لو مخلتش بالك منها هتضر نفسك .. أطعمة احذر تناولها على معدة فارغة “ترفع السكر والضغط معا”

لابد وأن ننتبه كثيرا إلى ما نقوم بتناوله في كل يوم على معده فارغة لأنه يتحكم بنسبة كبيرة في مستويات ضغط الدم والسكر وعليه لا بد من أن يتم التركيز على نظام غذائي متوازن إلى حد ما وغني بالألياف بعيدا تماما عن الدهون وفي هذا الموضوع نتعرف معا على بعض الأطعمة التي ترفع السكر والضغط.

أطعمة ترفع السكر وضغط الدم تجنب تناولها على الريق

  • المشروبات السكرية، وهذا أمر طبيعي معروف أن جميع مشروبات السكرية تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم وكذلك ترفع الضغط لأنها تحتوي على ما يعرف باسم السكريات المضافة وتقل معها الألياف البروتين وعليه تزداد نسب الجلوكوز في الدم سريعا.
  • الخبز الأبيض والمعجنات، فنجد أنها أيضا من الأطعمة التي تتحلل سريعا في الدم إلى جلوكوز بسبب قلة نسبه الألياف الموجودة فيها وتسهم على بطء عملية الهضم فعليه يترتب أن يكون هناك ارتفاع في ضغط الدم والسكر داخل الجهاز الهضمي.
  • الفواكه الغنية بالسكر، وأخص مذاكر الموز والأناناس والبطيخ الارتفاع المؤشر الجلايسيمي فيهم وهذا يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم والضغط كذلك.
  • الأطعمة المقلية، بما في ذلك الدجاجة المقلي والأسماك أو الكعك الذي يحتوي على نسب كبيرة جدا من الدهون والتي تعتبر غير صحية وتناولها على معده فارغة يؤدي إلى زيادة مقاومة الجسم الأنسولين وزيادة الضغط والسكر معا.