“كارثة ورعب بكل المقاييس”.. اكتشاف أكبر 11 ثعبان في العالم في هذه الأماكن | أحدها في مصر

يولي الكثير من الأشخاص اهتماما بالغا بمعرفة الأنواع الموجودة الخطرة فى العالم من الثعابين، فشكلها وأجسامهم المنقوشة تلفت إليها الأنظار، إضافة إلى قوتها وسرعتها المتفاوتة من نوع لآخر، لذلك نستعرض معكم اخطر واكبر 11 نوع من الثعابين فى العالم، أحدهما وجد فى مصر، كما نكشف لكم عن خصائص هذه الأنواع.

أخطر أنواع الثعابين في العالم

إليك قائمة لأكبر وأثقل وأطول الثعابين في العالم:
– ثعبان الصخور في وسط أفريقيا
هذا الثعبان يصل طوله إلى 5 أمتار، وهو أكبر واضخم ثعبان عثر عليه فى أفريقيا، وخاصة فى جنوب الصحراء الكبرى، ويبلغ متوسط طوله من3 إلى 5 أمتار ومعروفين بقدرتهم على فصل الفكين العلوي والسفلي عندما يكونون على وشك التهام الفريسة.

– الكوبرا الملكية 

موطنها الأصلي آسيا، وعضة واحدة من الكوبرا الملكية تكفي لقتل فيل.. فهل تتصور حجم خطورتها؟، يصل طول الكوبرا الملكية إلى أكثر من 5 أمتار، لكنه تم قتله فى الحرب العالمية الثانية بعدما تعرضت حديقة الحيوان الموجود فيها للقصف.

– الثعبان البورمي

موطنه الأصلي هو جنوب شرق آسيا، وتعيش فى بداية حياتها على الأشجار، لكن عند البلوغ وزيادة حجمها تنزل إلى الأرض، ويبلغ طوله (5.74 متر).

– البوا الكوبية

تعتبر البوا الكوبية أكبر الثعابين في منطقة البحر الكاريبي، ويبلغ وزنه أكثر من 30 كيلوجرامًا، فيما يصل طوله إلى 5.65 متر، وهناك تقارير تقول إنه يصل إلى أكثر من 6 أمتار.

– الثعبان الهندي

يصل طول الثعبان الهندي إلى 6.4 متر ويزن حوالي 100 كجم، اي وزنه يساوي وزن عجل الفيل حديث الولادة، وموطنه الأصلي هو غابات الهند وباكستان وسريلانكا ونيبال.

– الثعبان الشبكي

يعتبر هذا من أطول ثعبان على وجه الأرض اليوم حيث يبلغ طوله (10 أمتار) ويقال إنها قاتلة للبشر حيث تم ايجاد امرأة في إندونيسيا، بكامل ملابسها، في بطن ثعبان منتفخ.

ثعبان الأناكوندا الخضراء 

– الأناكوندا الخضراء

الأناكوندا الخضراء تزن حوالي 250 كجم ويصل طولها إلى حوالي 7.92 متر، وتعرف بقدرتها الفائقة على السباحة والصيد وتستغل هذا الحجم الضخم لاعتصار فرائسها من الكابيبارا والكايمن والغزلان.

– جيجانتوفيس جارستيني المصري

كان يتواجد هذا الثعبان منذ حوالي 40 مليون سنة بجسم يتراوح طوله بين 7 إلى 10 أمتار وقد تم اكتشافه في مصر عام 1901، وحصل على لقب اكبر الثعابين فى العالم لمدة 100 عام بعد اكتشافه.

– باليوفيس كولوسيوس

المفاجأة أن هذا النوع هو ثعبان بحري كان متواجد فى أجزاء من شمال إفريقيا منذ 100 مليون سنة. وتم اكتشافه عندما كان عبارة عن هيكل عظمي في الصحراء الكبرى الحالية، ويصل طوله إلى أكثر من 12 مترًا.

– تيتانوبوا سيريجوننسيس

يزن هذا الثعبان 1.25 طن وكان يتواجد في أمريكا الجنوبية وهو واحد من أكبر الثعابين المعروفة ويعود تاريخه إلى 60 مليون سنة، وكان يتغذى على التماسيح وأسماك النهر.

– فاسوكي إنديكوس

حصل هذا على الرقم القياسي كأكبر ثعبان حيث يبلغ طوله نحو 15 مترا وأطلق عليه اسم فاسوكي، ملك الثعابين الأسطوري في الهندوسية. وهذه السلالة كان متواجد بأفريقيا والهند وأستراليا وأمريكا الجنوبية وجنوب أوروبا.