“إدارة المرور السعودية” نصائح مرورية هامة لقيادة آمنة أثناء هطول الأمطار

نصائح مرورية هامة لقيادة آمنة أثناء هطول الأمطار حيث أصدرت الإدارة العامة للمرور في السعودية مؤخراً بياناً هاماً، أكدت فيه ضرورة اتباع قواعد القيادة والالتزام بالتعليمات والإرشادات التي أعلنتها الإدارة مؤخراً للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطار. تم إنتاج هذا البيان للحفاظ على سلامة جميع سائقي المركبات. ومستخدمي الطرق المختلفة في المملكة أثناء هطول الأمطار، تفادياً للحوادث المرورية التي قد تحدث خلال تلك الفترة نتيجة فقدان السيطرة على المركبة.

نصائح مرورية هامة لقيادة آمنة أثناء هطول الأمطار

وأضافت إدارة المرور السعودية، عبر بيان نشرته على حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “X”، أنه يجب على جميع قائدي المركبات احترام السرعات المحددة التي أعلنتها الإدارة والتقليل منها أثناء هطول الأمطار الغزيرة على طرقات المملكة، مع في حالة الحاجة إلى ترك مساحة كافية للمركبات التي تسير أمام مركبته، يجب على سائق المركبة أيضًا التأكد من أن المساحات الأمامية والخلفية تعمل بشكل جيد لضمان رؤية واضحة.

حذرت الإدارة العامة للمرور في السعودية، خلال هذه الفترة، من مخاطر القيادة المتهورة أثناء هطول الأمطار الغزيرة على طرقات المملكة، حيث أكدت أن انزلاق المركبات وفقدان السيطرة عليها أثناء هطول الأمطار يتسبب في العديد من الحوادث على الطرق. الطرق. لذا يجب على جميع السائقين الالتزام بالتعليمات وتقليل السرعة أثناء هطول الأمطار، كما يجب على الجميع اتباع التعليمات التالية

  • تقليل سرعة السيارة.
  • استخدم إطارات عالية الجودة مناسبة للأمطار.
  • عليك التأكد من أن المصابيح الأمامية والخلفية تعمل بشكل جيد.
  • من الضروري استخدام إشارات الانعطاف والفرامل بشكل واضح.
  • يجب الابتعاد عن مسارات المياه المتراكمة على الطريق.

القيادة بأمان أثناء المطر تساعد على تجنب وقوع الحوادث.

– المرور السعودي (@eMoroor)

ويجب على جميع سائقي المركبات اتباع التعليمات المذكورة أعلاه، حفاظاً على سلامتهم وسلامة جميع مستخدمي الطريق المرافقين لهم أثناء هطول الأمطار.