مش هتاخد لا عيش ولا تموين تاني.. وزير التموين يحذف أصحاب المعاشات هؤلاء من بطاقات التموين نهائيا لهذا السبب المفاجئ

أعلن وزير التموين المصري الجديد الدكتور شريف فاروق، عن إطلاق حملة لتحديث بطاقات التموين وإزالة غير المستحقين، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود تحسين نظام التموين وضمان وصول الدعم إلى المستفيدين الفعليين، وأوضح الوزير أن هذه العملية ستشمل مراجعة حوالي ثلاثة وعشرين مليون بطاقة تموينية.

وأوضح الوزير أن مراجعة البطاقات التموينية أظهرت وجود إحدى عشر فئة غير مؤهلة للحصول على الدعم وقد تم تحديد تلك الفئات استنادا إلى معايير مثل الدخل الشهري والضرائب المسددة للدولة، بالإضافة إلى بعض العلامات الأخرى التي تدل على الثراء مثل امتلاك سيارات فاخرة أو منازل كبيرة.

من الفئات التي تم استبعادها من نظام التموين هم أصحاب المعاشات الذين تزيد مداخيلهم عن تسعة آلاف جنيه رجال الأعمال ذوي الدخول العالية، مالكو السيارات الحديثة أو الفاخرة المواطنون الذين يشغلون مناصب رفيعة، والأشخاص الذين تتجاوز فواتير الكهرباء في منازلهم ثمانمائة جنيه، فضلا عن الذين تزيد ضرائبهم عن مئة ألف جنيه.

وأضاف فاروق أن هذه السياسات تهدف إلى تصحيح مسار نظام التموين واستهداف الدعم الحكومي بطريقة تضمن العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء عن الميزانية العامة للدولة مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في تحسين الخدمات العامة وزيادة كفاءة توزيع الموارد.

يأتي هذا التحديث ضمن خطط وزارة التموين في إطار جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تحديث وتطوير الأنظمة الإدارية والمالية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وضمان وصول الدعم لمن يستحقه فعلا.