«اتحداكي هتلفي حلتين محشي في دقيقة».. طريقة لف المحشي بالمشبك بكل سهولة!! طريقة عبقرية ياريتك عرفتيها من زمان

المحشي من الأكلات المعروفة فى مصر بصورة كبيرة، فهي أكلة أساسية خلال الأسبوع، ويفضل تتناولها فى العزومات، كما أنها متعددة الأنواع فمنها محشي ورق العنب ومحشي الكرنب والكوسا والفلفل والباذنجان وغيرهم، لكن ما يرهق ربة المنزل، هو عملية لف المحشي، لكن لا تحملي همها منذ اللحظة، فهناك طرق مبتكرة ستساعدك فى هذه المهمة، وأبرزها استخدام مشبك الغسيل.

نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، كيفية استخدام مشبك الغسيل للف المحشي، واستمتعي بعمل المحشي بكل سهولة دون تعب أو وقت كبير او مجهود، وبطعم لذيذ وشهي.

لف المحشي بالمشبك

أولا قم بسلق ورق الكرنب أو ورق العنب في ماء مغلي واضف إلى الماء ملح وكمون، وبعد السلق، صفي الأوراق جيداً واتركها حتى تبرد، وعند لف المحشي قم بضع الأوراق على طبق مسطح، ثم أضف خلطة المحشي على كل ورقة وبعدها يأتي دور المشبك، فقط قم باستخدم مشبك الغسيل على طرف الورقة لبدء عملية اللف.

وضع الخلطة في وسط الورقة، ثم ضع المشبك على طرف الورقة وابدأ في لف الورقة بالمشبك بإحكام، وكرر نفس العملية السابقة فى لف الأوراق باستخدام المشبك حتى تنتهي جميع الأوراق.

أسهل طريقة هتخليكي تلفي حلتين محشي في عشر دقايق!! طريقة لف المحشي بالمشبك بكل سهولة.. بعد الطريقة دي هتعملي محشي كل يوم
أسهل طريقة هتخليكي تلفي حلتين محشي في عشر دقايق!! طريقة لف المحشي بالمشبك بكل سهولة.. بعد الطريقة دي هتعملي محشي كل يوم

طريقة لف ورق العنب بالكيس البلاستيكي

هناك طريقة أخرى يمكنكم اعتمادها من خلال استخدام كيس بلاستيكي كبديل لعملية اللف التقليدية، وذلك من خلال وضع ورق العنب على كيس بلاستيكي نظيف ثم أضف كمية من الحشو في منتصف الورقة وبعد ذلك لفي الورق من الجانبين ثم من الأمام لتشكيل لفافة واغلقي الكيس البلاستيكي بإحكام وسحبيه جيداً للحصول على شكل المحشي النهائي.

تحضير خلطة المحشي

فى وعاء على نار متوسطة قم بوضع السمن والزيت ثم أضف البصل المفروم أو المقطع حسب رغبتك، وامزج حتى يذبل، ثم أضف عصير الطماطم، صلصة الطماطم، الكمون، الشطة، والفلفل الأسود، اترك الصلصة على النار حتى تتسبك. وبعد ذلك أضف البقدونس، الكزبرة، الشبت، والثوم المفروم “حسب الرغبة” ثم أضف الأرز المغسول، وامزج المكونات جيداً واستخدام إحدى الطرق السابقة لإعداد المحشي.