«ولا عمرك سمعت عنها».. دولة فقيرة تقوم بتربية أغلي نوع دجاج في العالم سعر الواحدة 2500 دولار؟! فكرة مشروع هيخليك مليونير

هل سمعت يوما عن دجاج أسود بالكامل، من ريشه إلى عظامه إنه دجاج “أيام سيماني” وهو سلالة نادرة ومميزة تعود أصولها إلى إندونيسيا، يعتبر هذا النوع من الدجاج من أغلى السلالات في العالم ويحظى بشعبية كبيرة بين محبي تربية الطيور والمهتمين بالسلالات النادرة والفريدة ظهر هذا النوع من الطيور في إندونيسيا وقد أثار فضول العلماء وهواة التربية على حد سواء ورغم أن تاريخ هذا الدجاج يكتنفه الغموض، إلا أن شهرته تجاوزت الحدود لتصبح رمزا للندرة والثراء في العديد من الثقافات.

أغرب مزرعة دجاج في مصر

أغرب مزرعة دجاج في مصر
أغرب مزرعة دجاج في مصر

يمتاز دجاج “أيام سيماني” بلونه الأسود الذي يشمل الريش والعظام على حد سواء، وقد أثار هذا النوع من الدجاج ضجة كبيرة في مصر في الآونة الأخيرة، حيث ظهرت سلالاته غير التقليدية في إحدى المزارع، وجذبت الانتباه بسرعة بفضل لونها الأسود المميز وسعرها المرتفع الذي يصل إلى 17 ألف جنيه للفرخة الواحدة يعود ذلك إلى لونها الأسود الناتج عن طفرة جينية نادرة إلى جانب القيمة الغذائية العالية للحومها، حيث يعتقد البعض أن لحم هذا الدجاج يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين والعناصر الغذائية، مما يزيد من رغبة الناس في تناوله.

فوائد تربية دجاج أيام سيماني

توجد العديد من الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها من يهتم بتربية هذا النوع من الدجاج، ومن بينها:

  • الربح المالي: يمكن الحصول على أرباح وفيرة من تربية هذا النوع نظرا لقيمته العالية.
  • التميز: يعتبر تربية هذا النوع من الدجاج تجربة استثنائية ومختلفة.
  • الاهتمام العلمي: قد تساهم دراسة هذه الأنواع في تقدم علم الوراثة.