سرّ خسارة الوزن في أسبوع.. شوربة سحرية أفقدت مشاهير 40 كيلوجراما – هتخس يعني هتخس ملكش حجه

تُعتبر شوربة الكرنب حلاً فعالاً لفقدان الوزن، حيث اعتمد عليها العديد من المشاهير كبديل آمن للأدوية أو العمليات الجراحية تُساهم هذه الشوربة في رفع معدل الأيض، مما يساعد في خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

تستعرض الشيف ساندرا مكاري في برنامج «بالهنا والشفا» على قناة «CBC Sofra» طريقة سهلة لتحضير شوربة الكرنب. وتتطلب الوصفة المكونات التالية:

نصف رأس كرنب مقطع مكعبات صغيرة

كوب بروكلي مقطع

كوب فاصوليا خضراء مقطعة

كوب كوسة مقطعة حلقات

كوب كرفس مقطع مكعبات

كوب بصل مقطع

كوب جزر مقطع

قرن فلفل أخضر مقطع

3 فصوص ثوم مفروم

4 أكواب مرق دجاج

2 كوب طماطم مكعبة

ملعقة صغيرة من الأوريجانو

ملعقة صغيرة من الكاري

ملعقة صغيرة من الكمون

ملعقة صغيرة من الريحان

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المجفف

ملح وفلفل أسود حسب الذوق

2 قرن فلفل حار مجفف

طريقة التحضير: في وعاء على النار، يُسخن قليل من الزيت، ثم تُضاف الخضروات المقطعة باستثناء الكرنب، وتُتبل بالملح والبهارات بعد ذلك، يُضاف الكرنب ومرق الدجاج، ويُترك المزيج حتى ينضج.

الإعلامية سناء منصور، مقدمة برنامج «السفيرة عزيزة» على قناة «DMC»، اعتمدت على شوربة الكرنب لفقدان وزنها، حيث أكدت أن هذه الوصفة قد أثبتت فعاليتها في مستشفيات أمريكية.

كما تروي الفنانة جواهر تجربتها الناجحة مع شوربة الكرنب، حيث تمكنت من فقدان 40 كيلوجرامًا خلال شهرين فقط، بعد أن لم تفدها الأدوية وقد واجهت صعوبات خلال الأيام الأولى من اتباع النظام الغذائي، لكنها شعرت بتحسن كبير بعد ذلك.

تُظهر النتائج أن شوربة الكرنب تساعد في فقدان من 6 إلى 7 كيلوغرامات أسبوعيًا وتنصح الشيف ساندرا بتناول الشوربة مع مصدر للبروتين مثل الدجاج أو اللحم المشوي، حيث لا يُفضل تناول النشويات بجانبها لتحقيق أفضل النتائج.

تُعد شوربة الكرنب خيارًا ممتازًا لمن يسعون لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن بطريقة صحية وفعّالة، مما يجعلها واحدة من الخيارات المفضلة للعديد من الأشخاص.