مليارات هتغرق البلد… اكبر اكتشاف على مستوى العالم منجم الذهب العملاق يصل بالدولة الى اعلى مراتب الدول اقتصاديا… اعرف التفاصيل!!

على مر الاف السنين، تظل مصر أرضا غنية بالموارد الطبيعية، حيث تحتوي على ثروة معدنية هائلة تحت سطحها تستخرج بشكل مستمر، تستمر جهود البحث والتنقيب للكشف عن كنوز باطن الأرض، والتي من الممكن أن تسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري وتحسين حياة المواطنين، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل

اكتشاف منجم ذهب جديد في أبو مروات

أعلن السيد ناجي فرج، مستشار وزير التموين، عن اكتشاف جديد يعتبر إضافة هامة للاقتصاد المصري، وهو منجم ذهب أبو مروات. يحتوي هذا المنجم على احتياطي يقدر بـ 290 ألف طن من الذهب، ومن المتوقع أن يعزز هذا الاكتشاف الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ، مؤثرا بشكل إيجابي على مختلف فئات المجتمع، وأوضح فرج في تصريحاته لقناة “صدى البلد” أن إنتاج هذا المنجم سيكون كبيرا وسينعكس تأثيره إيجابيا على الاقتصاد.

كنوز مصر المنجمية

تستمر الشركات المتخصصة في استخراج المعادن في العمل عبر العديد من المناطق في مصر، بينما تواصل الحكومة المصرية جهودها لتسهيل عمليات التنقيب بهدف تحسين ظروف معيشة المواطنين، تعتبر الصحراء الشرقية من أكثر المناطق غنى بالذهب في مصر، حيث تشمل ثلاثة مواقع رئيسية هي: جبل السكري، وادي العلاقي، ومنطقة حمش، إضافة إلى منطقة أبو مروات التي تم اكتشاف منجم ذهب فيها مؤخرا.

جهود الحكومة في التنقيب

تقوم وزارة البترول والثروة المعدنية بتكليف شركات رائدة مثل أتون مايننغ الكندية وAKH Gold البريطانية للتنقيب في مساحة تصل إلى 350 كيلومترا مربعا في الصحراء الشرقية، هذه الجهود تعكس التزام الحكومة بتعزيز صناعة التعدين في مصر وزيادة العوائد الاقتصادية من هذه الموارد الثمينة.