الفلاحين طايرين من الفرحة.. وزارة الزراعة تعلن بشكل رسمي أسعار أردب القمح اليوم 2024.. خلاص المزارعين في مصر هيأخذوا حقهم كامل!!

أعلنت وزارة التموين المصرية على لسان وكيلها في محافظة الفيوم المهندس سيد أحمد حرزالله عن زيادة ملحوظة في إقبال المزارعين على توريد القمح إلى الصوامع ويعود هذا الإقبال الكبير إلى ارتفاع سعر إردب القمح عام 2024، حيث زاد السعر بحوالي 500 جنيه مصري، مما أوجد دافعا قويا للمزارعين لتسليم محاصيلهم، وحددت الوزارة أسعار إردب القمح لثلاث درجات من النقاوة بالتفصيل على النحو التالي: الدرجة 23.5 بسعر 2000 جنيه، والدرجة 23 بسعر 1950 جنيها والدرجة 22.5 بسعر 1900 جنيه ساهمت هذه الزيادات في الأسعار في تشجيع العديد من المزارعين على توريد محاصيلهم، مما أسفر عن استقرار السوق ودعم القطاع الزراعي في مصر.

أوضح حرزالله أن الصوامع تستقبل القمح يوميا بدءا من الساعة الثامنة صباحا، حيث يتم فرز القمح وتحديد نقاوته وسعره ومع بداية موسم حصاد القمح لهذا العام، استقبلت الصوامع حوالي 10 آلاف طن من القمح، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الكميات مع تقدم الموسم، وأكد وكيل وزارة التموين أن الوزارة تسعى لزيادة كمية القمح الموردة خلال العام الحالي إلى 230 ألف طن مستفيدين من المساحة الزراعية التي تبلغ 172 ألف فدان وعلى الرغم من أن عملية التوريد ليست إلزامية، فإن الارتفاع الكبير في أسعار القمح قد حفز المزارعين بشكل كبير على توريد محاصيلهم إلى الصوامع الحكومية.

تشكل هذه الزيادة في أسعار القمح خطوة حيوية في تاريخ الزراعة في مصر، حيث تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز الأمن الغذائي الوطني من خلال دعم وتحفيز المزارعين وضمان وجود مخزون استراتيجي من القمح، الذي يعتبر المحصول الرئيسي في تغذية الشعب المصري.