«فاكهة مهملة»…فاكهة علي الريق تحمي القلب من التلف وتقوي الذاكرة ومفيدة للعظام وتخفض ضغط الډم فوراً!!!؟

تلعب الفاكهة دائما دورا مهما في النظام الغذائي اليومي للإنسان حيث تختلف القيمة الغذائية لكل نوع منها ورغم توافر العديد من أنواع الفاكهة إلا أن الرمان يظل متميزا بفوائده الكبيرة وقيمته الغذائية العالية لجسم الإنسان وقد أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات الفوائد العديدة التي تحتوي عليها فاكهة الرمان ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء اهم فوائد الرمان.

فوائد الرومان

يحمي من بعض أنواع السرطان

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الرمان بشكل منتظم يساهم في حماية الجسم من بعض أنواع السرطان وأبرزها سرطان البروستاتا كما يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

علاج فعال وآمن لمرضى الضغط

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في ضغط الدم يمكنهم الاستفادة من الرمان لتقليل ضغط الدم والحفاظ على توازنه بشكل كبير وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه والتي تساعد في حماية الشرايين والقلب كما ينصح المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل بتناول الرمان بشكل منتظم لأنه يعتبر فعالا جدا في تخفيف التهاب المفاصل والغضاريف لاحتوائه على مركبات الفلافانول.

يحمي القلب والأوعية الدموية

أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن الرمان يؤدى دورا مهما في حماية القلب من الأمراض حيث يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويقي القلب من الأضرار الناتجة عن الأكسدة بالإضافة إلى مساعدته الكبيرة في تقليل نسبة الدهون الثلاثية.

يقوي الذاكرة ويفيد العظام

يعتبر الرمان مصدرا غنيا بالفولات والبوتاسيوم وفيتامين ك ومما يجعله مفيداً لتعزيز صحة العظام وحمايتها كما أن احتوائه على مضادات الأكسدة يساهم في تعزيز التركيز والذاكرة ولذا يوصى به للأطفال قبل الذهاب إلى المدرسة وكذلك لمرضى الزهايمر.