« متقطعوش أحسنلك».. رسالة عاجلة من “الكهرباء” للمواطنين بشأن تيكت الملابس.. متجيش تقول معرفش

نشرت الشركة القابضة للكهرباء على صفحتها الرسمية مجموعة من النصائح للمواطنين تهدف إلى تقليل استهلاك الكهرباء وتخفيف عبء فاتورة الكهرباء، خاصة بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار إليكم أبرز هذه النصائح:

اولا:أهمية ملصقات الملابس

أوضحت الشركة القابضة أن ملصقات الملابس تحتوي على معلومات هامة تتعلق بدرجات حرارة الغسيل، تتسبب تجاوز هذه الدرجات في إتلاف الملابس وزيادة استهلاك الكهرباء من خلال سخان الغسالة لذا، من الضروري قراءة التعليمات قبل غسل الملابس.

ثانيا :ضبط درجات حرارة الغسالة والمكواة

تختلف درجات الحرارة المناسبة للغسيل بحسب نوع القماش، كلما زادت درجة حرارة المكواة، زاد استهلاك الكهرباء، لذلك، يفضل ضبط درجات الحرارة وفقا لتعليمات الملصقات لتقليل الفواتير.

ثالثا :الاستخدام الصحيح للثلاجة

للحفاظ على كفاءة الثلاجة وتقليل استهلاك الكهرباء، ينصح بتقليل عدد مرات فتح وغلق الباب. يجب التأكد من إغلاق الثلاجة جيدا وترك مسافة كافية بين الجزء الخلفي للثلاجة والجدار لضمان التهوية الجيدة، كما ينبغي إزالة الثلج المتراكم بانتظام، وعدم وضع الطعام الساخن داخل الثلاجة لأن ذلك يتطلب طاقة أكبر لتبريده.

خلاصة

تطبيق هذه النصائح يمكن أن يساعد في توفير استهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى تقليل الفواتير، وبالتالي تخفيف العبء المالي على الأسر من المهم أن يكون الجميع واعيا لهذه التعليمات لتحقيق استفادة قصوى.