اوعى تاخدها حته لو ببلاش.. تحذير عاجل من الصحة من وجود هذه العلامة عند شراء المانجو.. فيها سم قاتل

يفضل العديد من الأشخاص تناول فاكهة المانجو فهي من أنواع الفاكهة اللذيذة التي تشتهر بطعمها الرائع والكثير من الفوائد المتعددة، كما أن المانجو تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب، ومادة البوليفينول المهمة التي تم تصنيفها كواحدة من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الالتهابات في جسم الإنسان، ويلجأ عدد من المزارعين إلى تجربة حيل خطيرة لتسريع نضج ثمار المانجو وبيعها في الأسواق بشكل أسرع، كما أن هناك بعض المزارعين يقومون بطرق تغليف خاطئة تتكون من عدد من المواد العضوية المتحللة، وتؤدي هذه الطرق إلى تعرض المواطنين إلى التسمم.

متشتريهاش لو ببلاش".. تحذير هام وعاجل من وجود هذه العلامة تكشف عن المانجو المرشوشة بمادة كيماوية .. اوعى تاكلها لعيالك - بوابة الزهراء الإخبارية

تحذير من وجود هذه العلامة عند شراء المانجو

أوضح أحد مزارعي المانجو محمد منصور الذي يعمل في منطقة التعاون في جبل مريم داخل محافظة الاسماعيلية أن هناك بعض المزارعين الذين يستخدمون حيل ضارة لتسريع عملية نضج الثمار مثل وضع المانجو في مكان حار بدرجة حرارة مرتفعة مثل ورق الاسمنت أو داخل قش الأرز، وهذه الطرق في تغليف المانجو تسبب الكثير من الضرر لصحة الانسان، بالإضافة إلى طعم المانجو اللاذع والمر بسبب عدم اكتمال عملية نضج المانجو بشكل صحيح.

رش المانجو بالكربون

صرح منصور أن هناك طرق أخرى يتبعها بعض المزارعين أكثر ضررًا على صحة الإنسان مثل رش المانجو بمادة الكربون بعد قطفها من الأشجار مباشرة، وتؤدي هذه المادة إلى تغيير لون المانجو الخارجي إلى اللون الأصفر في أقل من يوم مع ذوبان الثمرة من الداخل.