اوعى تاخدها حتة لو ببلاش.. تحذير خطير من الصحة بشأن هذا النوع من الطماطم المنتشر بالأسواق.. فيها سم قاتل

قامت وزارة الصحة بتحذير المواطنين من استخدام نوع محدد من الطماطم خاصة بعد انتشار هذا النوع في الأسواق المصرية بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وتعتبر الطماطم من أكثر أنواع الخضروات استخدامًا،فهي تدخل في تحضير الشوربات والسلطات والعديد من الأطباق المميزة.

متشتريهوش لو بجنيه.. تحذير شديد اللهجة من شراء هذا النوع من الطماطم القاتلة المنتشرة في السوق .. فيها سم قاتل!! - بوابة الزهراء الإخبارية

تحذير بشأن هذا النوع من الطماطم

أصدرت وزارة الزراعة تحذير للمواطنين بشأن نوع محدد من الطماطم منتشر في الأسواق المصرية، وذلك بعد إجراء الوزارة أبحاث على هذا النوع من الطماطم واكتشافها أن هذه الطماطم لا تتوافق مع المواصفات القياسية التي قامت منظمة الصحة العالمية بتحديدها لضمان سلامة الغذاء الآمن للاستخدام البشري، فهذا النوع من الطماطم ضار جدًا على الصحة سواء تم طهيه أو تم تناوله نيئًا، كما أن هذه الطماطم تعرضت إلى نوع من المبيدات أثناء زراعتها وهو تقاوي معروف باسم 025 وهو غير صالح للاستخدام البشري، وقد تم إدخال هذه التقاوي بشكل غير قانوني إلى البلاد عن طريق استيرادها من الخارج.

طريقة شراء الطماطم الجيدة

عند شراء الطماطم من السوق لابد من مراعاة بعض الأمور لضمان الحصول على طماطم جيدة وتحضير أشهى الأطباق، واجتناب أي ضرر تسببه الطماطم عند استخدامها سواء تم أكلها وهي نيئة أو تم إدخالها في الأكلات، وتأتي هذه الامور على النحو التالي:

  • لابد من اختيار طماطم جيدة بدون أي علامات خضراء أو ثقوب او علامات بيضاء.
  • يجب اختيار طماطم حمراء زاهية اللون.
  • يجب اختيار حبات طماطم حمراء سليمة بدون أي علامات ضارة.