“معجزة ربانية”.. لـ عشبة متواجدة بكل بيت يهملها الكثير تنظف الكبد من السموم وتضبط الكولسترول وتعالجك من الزكام السعال في دقائق وتعتبر الحل الجذري روماتيزم!!

يعد الخس البري من أهم أنواع النباتات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية المفيدة للجسم، ويتميز هذا النبات بأنه ذات نكهة مرة بشكل كبير، كما أنه ذات رائحة كريهة وعلى الرغم من جميع تلك الخصائص إلا أنه يستخدم كدواء للعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وينصح جميع الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل الروماتيزم والزكام والسعال الحاد من استخدامه، ولمزيد من التفاصيل عن نبات الخس البري تابعونا من خلال بوابة الزهراء.

فوائد الخس البري للجسم

يحتوي الخس البري على العديد من المكونات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض بدل من المواد الكيميائية، وأهم تلك الفوائد تتمثل في التالي:

  • يعمل كمسكن فعال في الآلام وتهدئة الأعصاب، حيث يحتوي على مركبات اللاكتوكوبيسرين وحمض الخس واللاكتوسينواللاكتون ساسكويتربين التي تعمل على تخفيف الألم.
  • تنظيم النوم حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر مما يساعد الأشخاص على الحصول على قسط من الراحة والنوم بشكل مريح.
  • يساعد على تهدئة السعال وتخفيف التهابات الحلق، فهو يحتوي على مركبات تعمل على تخفيف الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي.
  • تعزيز الصحة العامة لكونه يحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم، فهي تعمل كمضادات للأكسدة مما تساعد في تقوية الجهاز المناعي.

طريقة استخدام الخس البري

توجد العديد من المرق التي يمكن استخدام الخس البري بها ، وأهم تلك الطرق كما التالي:

  • الطريقة الأولى: يمكن استخدام الخس البري كمشروب ساخن من خلال إضافة أوراق الخس البري إلى الماء المغلي ثم تصفيتها وشربها.
  • الطريقة الثانية: من خلال فرم أوراق الخس البري وإضافته إلى السلطات أو أطباق الطعام المختلفة.