عطلة رسمية وهل هي مدفوعة الأجر.. كم يوم إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 للطلاب والموظفين

كم يوم إجازة اليوم الوطني السعودي حيث ردت وزارة الموارد البشرية على استفسارات المواطنين حول عدد أيام الإجازة في اليوم الوطني وذلك بعد تداول الكثير من الأخبار حول كيفية معرفة تاريخ ومدة العطلة. ولهذا السبب، أوضحت الوزارة أن المواطنين من موظفي. سيحصل مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والتعليمية، بما في ذلك العاملون في البنوك والمؤسسات الحكومية الأخرى، على إجازة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ94 الذي يذكّر المواطنين بالتراث العريق والأصيل.

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن القطاع الخاص وغير الربحي في السعودية سيكون له يوم مدفوع الأجر واحد فقط يوم الاثنين 23 سبتمبر الموافق 20 ربيع الأول. وأكدت الوزارة أن الترخيص سوف يتوافق مع المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وعلى كل صاحب عمل مراعاة أحكام الفقرة الثانية من هذه المادة.

اليوم الوطني للموظف

أكدت وزارة الموارد البشرية أن إجازة اليوم الوطني للقطاع الحكومي والهيئات الحكومية ستستمر رسمياً لمدة يومين، الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر، الموافق 19 و20 ربيع الأول. ويتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يستمر أربعة أيام للموظفين، من الجمعة إلى الاثنين، وسيكون يوم العمل الكامل هو صباح الثلاثاء 24 سبتمبر.

اليوم الوطني للطلبة

كشفت وزارة التعليم السعودية من خلال جدول التقويم الدراسي، وأكدت الوزارة أن إجازة الطلاب ستكون لمدة يومين الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر، ولكن نتيجة توافقها مع نهاية العام أسبوع الإجازة، وسيتم تمديد الإجازة لتكون من الجمعة إلى الاثنين، على أن يكمل الطالب يوم الدوام ويعود إلى المدرسة ووظائف التدريس صباح الثلاثاء 24 سبتمبر، مع بدء الامتحانات النصفية الأولى للطلاب.

يوم الهوية الوطنية 94

نشرت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني 1446 على موقعها الرسمي ليتمكن المواطنون من الحصول على الهوية واستخدام الصور والعبارات المتوفرة عليها. تجدر الإشارة إلى أن اليوم الوطني 94 يأتي تحت شعار “نحلم ونحقق. وبحسب بيانات هيئة الترفيه، تبدأ الفعاليات والاحتفالات في المملكة حتى نهاية العام. وتقدم المتاجر والشركات خلال الشهر عروضاً وخصومات على المنتجات والسلع.