«واحدة منها بس على الريق تحمي قلبك».. فاكهه تحمي القلب من التلف وتقوي الذاكرة والعظام وتخفض السكر وضغط الډم فوراً… كنز!!!

الفاكهة : تلعب الفاكهة دورا مهما جداً في النظام الغذائى للإنسان ، والفاكهة قيمتها الغذائية تختلف عن غيرها ، ومن ضمن هذه الفواكه إلا أن فاكهة الرمان لها قيمة غذائية متميزة وفوائد كثيره تضاف الي جسم الانسان بواسطة الرمان ،وايضا كشفت الدراسات والعديد من الأبحاث عن فوائد الرمان العظيمة.

فوائد أكل الرمان :

  1. تخفيف حدة فقر الدم : الرمان يحتوي علي نسب جيده من الحديد وهو يلعب دور هام في ضخ الدم وإنتاجه ،لءلك فإن أكل الرمان او شرب عصير الرمان الطبيعي يمكنه أن يساعد علي تخفيف فقر الدم في جسم الإنسان والعديد من الأمراض التي يمكن أن تصاحبها مثل : ( الضعف العام في الجسم ، التعب ، الدوار ، ضعف أو فقدان حاسة السمع )
  2. مقاومة بعض أنواع السرطان : الرمان يحتوي على كميات كبيرة جدا من مضادات الأكسدة ، ومضادات الأكسدة تلعب دوراً هاماً في مقاومة حالة الإجهاد التأكسدي.

الرمان ومحاربة السرطان وامراض القلب

  • فإنه يساعد على :مقاومة انتشار سرطان البروستاتا والتسريع من موتها .
  • ويساعد الرمان في الوقايه من انواع معينه من السرطانات مثل : ( سرطان القولون ، وسرطان الجلد ، وسرطان الثدي ، وسرطان الرئه )
  • ويعمل الرمان علي مقاومه امراض القلب والشرايين : من الممكن ان يعود اكل الرمان او شربه على الجهاز الدوراني على وجه الخصوص بالكثير من الفوائد مثل : ( الخفض من ضغط الدم المرتفع