“دام عزك يا وطن” شعار اليوم الوطني السعودي 2024 “نحلم ونحقق” للاحتفال بذكرى توحيد المملكة وبطولات أبنائها

يعتبر شعار اليوم الوطني السعودي 2024 رمز من أهم الرموز التي تدل على ما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات وتقدم وسعي لتحقيق رؤية 2030، كما تدل احتفالات اليوم الوطني السعودي عن ذكرى توحيد المملكة التي كانت تضم  الحجاز ونجد وملحقاتها تحت حكم وشعار واحد، وكذلك تخلدًا لتضحية أبنائها لتحقيق هذا التوحيد.

شعار اليوم الوطني السعودي 2024

قامت المملكة بتحديد شعار اليوم الوطني السعودي 2024 رقم 94، والذي تحتفل به الهيئة العامة للترفيه بقيادة المستشار آل تركي.

وقد حدد الشعار الذي تم اعتماده من قبل الوزارة “بنحلم ونحقق” وذلك تعبيرًا عن النجاحات التي حققتها السعودية والتي تسعى لتحقيقها برؤية 2023.

موعد اليوم الوطني السعودي 2024

يترقب جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم العظيم، للاحتفال بذكرى توحيد المملكة وبطولات أبنائها.

كما تقوم الحكومة بمنح إجازات للعاملين بالمملكة بهذه المناسبة، وتقام الاحتفالات بجميع أنحاء السعودية، كما تقدم المتاجر عروضًا مميزة بهذه المناسبة.

ويتم الاحتفال باليوم الوطني يومي 22 و23 من سبتمبر 2024، والذي يوافق 19 و20 ربيع الأول 1446.

إجازة اليوم الوطني السعودي

صرحت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه سيتم منح جميع العاملين بالمملكة سواء القطاع الخاص أو الحكومي، إجازة مدفوعة الأجر يومي الأحد والاثنين الموافقين 22 و23 سبتمبر 2024.

وعلى اعتبار أن يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية، معنى ذلك أن الإجازة تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس 19 سبتمبر وحتى يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

على أن يتم الانتظام في العمل بدءًا من صباح يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446.

فعاليات اليوم الوطني 94

خلال الأسبوع القادم ستقوم المملكة بتنظيم فعاليات واحتفالات ضخمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 تحت شعار نحلم ونحقق برؤية 2030، وفيما يلي أهم الفعاليات والاحتفالات التي تقيمها المملكة برعاية هيئة الترفيه:

  • يتم إطلاق العديد من الألعاب النارية احتفالًا بهذه المناسبة.
  • القيام بعروض الطيران في سماء المملكة.
  • تشغيل الأغاني الوطنية ورفع أعلام المملكة.
  • إقامة الليالي الثقافية بحضور الأدباء والمثقفين.
  • عروض من الفلكلور السعودي الشعبي في شوارع المملكة.
  • إقامة العروض الفنية والحفلات الغنائية في العديد من الأماكن.

وفي الختام، لقد تحدثنا عن شعار اليوم الوطني السعودي 2024 وهو نحلم ونحقق والذي تم إطلاقه ليعكس روح الفخر والتقدم وتجسيد الوحدة، وهو ليس مجرد رمز بل هو الهوية الوطنية للمملكة، لذلك نقدم أسمى التهاني للمملكة السعودية حكومةً وشعبًا بهذه المناسبة.