“اكتشاف هيخلي مصر في حتة تانية” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. المصريين هيعيشوا في نعيم !!!

تعمل شركة إنرجيان البريطانية في جمهورية مصر العربية،ولقد نجحت في تحقيق نجاح كبير في عملية الحفر في منطقة أبو قير، وتم اكتشاف نحو 270 قدما من صافي الأجر، وجاء هذا ضعف التوقعات الأولية، وتقول شركة إنرجيان في بيان لها بأن عمليات حفر الآبار الجديدة مستمرة في مصر ويتم الحصول على أداء يكون أعلى من التوقعات، والجدير بالإشارة أن اكتشاف الغاز الطبيعي سيدخل حيز الإنتاج في الربع الثالث من العام الحالى، لمزيد من المعلومات تابعوا مقال اليوم.

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

صرحت الشركة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها أن حقول أبو قير تشمل على 88 مليون برميل نفط مكافئ من الاحتياطيات من حصة التشغيل، ويبلغ متوسط إنتاجها حوالى 48.1 ألف برميل في اليوم في  9 أشهر حتى يوم 30 سبتمبر 2020.

وأصبح امتياز بمنطقة أبو قير هو الأقدم في المنطقة لإنتاج الغاز في البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة أبو قير تظل واحدة من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر، يوجد بها ثلاثة حقول أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير وتضمن شبكة من ست 6 منصات إنتاج متصلة ببعضها البعض عبر خطوط الأنابيب، تمتلك الشركة حصة تشغيلية تكون بنسبة تصل إلى 100% في الامتياز.

شمال العامرية وشمال ادكو

أن منطقتي شمال العامرية وشمال ادكو تحتوي على 26 مليون برميل نفط مكافئ من الاحتياطي المحتمل والمؤكد وهي ترجع في ملكيتها في الأساس بنسبة 100% لشركة إنرجين.

ويكون امتياز شمال العامرية على حقلي غاز تم الكشف عنهم وتقييم كلا منهما وهم يازي وبيثون، وأن امتياز شمال إدكو مقسم إلى 21 منطقة شمالية وجنوبية، يكون بها 4 حقول غاز مكتشفة، ويوجد واحد منهم جاهز للتنمية والحصول على الغاز.