أنسى الغازات خالص.. مشروب سحري موجود في كل منزل يقضي على انتفاخ البطن نهائيًا

يعاني عدد كبير من الأشخاص من انتفاخ البطن ومن مشاكل الغازات بشكل مستمر، وخاصة عند تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في زيادة هذه المشكلة، وهو ما يجعلهم يرغبوا في تناول عدة أدوية لعلاج هذه المشكلة، ولكن ما يجهله الكثيرون بأن هناك مشروب سحري قادر على علاج ذلك وله تأثير فعال في طرد الغازات من الأمعاء خلال دقائق معدودة

مشروب سحري للتخلص من الغازات

كشف موقع “EatingWell” المعروف بأن مشروب الشاي الأخضر لا يساهم فقط في عملية إنقاص الوزن، بل له العديد من التأثيرات والفوائد الأخرى على الجسم، والتي يجب على الجميع استغلالها وتناول هذا المشروب بين الحين والآخر.

والجدير بالذكر بأن مجلة “Molecules” قالت خلال تقرير لها في وقت سابق، بأن الشاي الأخضر له قدرة كبيرة على توفير حماية ضد الإصابة بمرض سرطان القولون، وذلك بسبب قدرته على تثبيط نمو هذه الخلايا السرطانية.

وبحسب الموقع، فإن الشاي الأخضر له تأثير كبير على علاج انتفاخ البطن والذي قد ينتج عن عدة عوامل، ولعل أبرزها هو اضطراب بكتيريا الأمعاء، حيث يلعب هذا المشروب دور كبير في تعزيز صحة الأمعاء وعلاج مشاكل الانتفاخات بأسرع وقت ممكن.

طريقة فعالة لعلاج انتفاخ البطن

وتشير بعض الدراسات إلى أن مشروب الشاي الأخضر لديه فعالية كبيرة للغاية فعال للغاية وقد يغني عن تناول المسكنات في فترة الدورة الشهرية، حيث يساعد في التخفيف من الآلام المصابة لتلقصات البطن والرحم في هذه الفترة.

وترى الدراسة بأن السبب في فعالية الشاي الأخضر في هذه الأمور هو وجود مركبات تعرف باسم EGCG والتي تمنع يمنع إطلاق البروستاجلاندين، وهي مركبات ينتجها الجسم استجابة للألم.