“اكتشاف تاريخي هيغير موازين الشرق الأوسط”.. تم الإعلان عن اكتشاف أكبر 3 آبار بترول جديدة في هذه الدولة تنتج 217 مليون برميل يوميا .. لن تصدق من هي هذه الدولة!!!

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي عن اكتشاف جديد يمكن أن ينعش الاقتصاد المصري وهو مجموعة من الآبار الجديدة في الصحراء الغربية، وأشار أيضا إلى أن الحوافز الاستثمارية الجديدة لشركاء الإنتاج ووجود التكنولوجيا الحديثة تتيح فرصا جيدة لزيادة إنتاج البترول والغاز في هذه المنطقة، مما يساعد على مواجهة التحديات الناتجة عن التناقص الطبيعي في حقول النفط، وقد جاء ذلك أثناء الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول التي عقدت عبر الفيديو كونفرنس لاعتماد نتائج الأعمال للسنة المالية 2023/2024 بحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولين من شركتي كايرون إنرجي وكابريكورن البريطانية.

تصريحات وزير البترول بشأن اكتشاف الآبار الجديدة

أكد الوزير على ضرورة زيادة أنشطة الحفر في الصحراء الغربية في الفترة القادمة وتعزيز الاستفادة من التكنولوجيات المتنوعة في عمليات الاستكشاف والإنتاج هذا سيساعد فرق العمل في قطاع الإنتاج النفطي على مواجهة التحديات وفتح آفاق جديدة لاستغلال الموارد القيمة في تلك المناطق، كما أوضح أن الفرق في شركات إنتاج النفط في المنطقة تبذل جهوداً كبيرة رغم الصعوبات.

معدلات الانتاج للبترول 

وصلت معدلات الإنتاج هذا العام إلى أكثر من 67 ألف برميل مكافئ يومياً، وهي تشمل 217 مليون قدم مكعب من الغاز وأكثر من 28 ألف برميل من النفط الخام والمكثفات، كما بلغت الاستثمارات التي تم ضخها 295 مليون دولار، وتم إحراز تقدم في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كيلومتر مربع كخطوة مهمة لتعزيز عمليات الاستكشاف الجديدة، هذا وقد أشار المهندس أشرف عبد الجواد رئيس شركة بدر الدين للبترول إلى الجهود التي تقوم بها الشركة في مجالات الاستكشاف والإنتاج داخل حقولها بالصحراء الغربية يأتي ذلك في إطار سعيها لتحسين مستوى الإنتاج والتغلب على التحديات الناتجة عن التناقص الطبيعي، مع التركيز على توفير بيئة عمل آمنة كأحد أولوياتها.