بعد زيادة أسعار أنبوبة الغاز.. مفاجأة بشأن سعر رغيف العيش بعد القرار الأخير

بدأت التساؤلات تزداد حول مصير سعر رغيف الخبز المدعم والسياحي، وذلك في أعقاب قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار أسطوانات الغاز من 100 إلى 150 جنيهًا بسعر المصنع، بينما تُباع للمستهلك أو للأغراض التجارية بأسعار تتراوح بين 150 و200 جنيه. ويعني ذلك زيادة قدرها 50 جنيهًا في أسعار أسطوانات الغاز خلال الساعات الأخيرة.

أسعار الخبز السياحي

قال عبد الله غرابن رئيس الشعبة العامة للمخابز بأن هناك اجتماع سيعقد خلال الساعات المقبلة، بحضور عدد من أصحاب المخابز ومسؤولي الشعبة، وذلك لمناقشة تأثير قرار مجلس الوزراء بخصوص زيداة أسعار أسطوانات الغاز على أسعار الخبز خلال الفترة القادمة.

وأوضح غراب أن الاجتماع يأتي تمهيدًا للقاء مع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، لبحث الزيادة المرتقبة في أسعار الخبز السياحي.

الجدير بالذكر بأن أسعار الخبز السياحي في مصر، قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • خبز سياحي وزن 25 جرامًا: 50 قرشًا
  • خبز سياحي وزن 40 جرامًا: 75 قرشًا
  • خبز سياحي وزن 80 جرامًا: 150 قرشًا
  • الفينو وزن 35 جرامًا: 100 قرشًا
  • الفينو وزن 50 جرامًا: 150 قرشًا

اجتماعات جديدة لمناقشة سعر الخبز

أفادت مصادر مسؤولة في شعبة المخابز، وعلى رأسها محمد عبد الجواد، سكرتير الشعبة، بأن الاجتماعي يهدف لمناقشة تأثير القرارات الأخيرة على سعر الخبز.

وتوقع “عبد الجواد” بأن الأسعار ستظل ثابتة خلال الفترة المقبلة، ولن تشهد أي زيادة على الرغم من ارتفاع أسطوانات الغاز، موضحًا بأن هذا الثبات المتوقع في الأسعار يرجع إلى الانخفاض الملحوظ الذي حدث في أسعار الدقيق.