تأكل “الطين”.. زوجة ترفع قضية خلع على زوجها وتكشف عن أغرب الأسباب

في واقعة تعد من أغرب القضايا التي شهدتها محكمة الأسرة في مصر، قامت زوجة برفع قضية خلع على زوجها، وذلك خلال فترة حملها، بسبب توقفه عن شراء “الطين” لها لتأكله.

تناول الطين

وفي هذا الإطار، أوضحت المحامية نهى الجندي، في تصريحات صحفية، أن موكلها، وهو طبيب بيطري، تفاجأ بعد الزواج بطلبات غير مألوفة من زوجته، كان أبرزها رغبتها في تناول “الطين” لتناوله، وبعدما بحث الزوج في الأمر، اكتشف أن هناك حالات نادرة لبعض الأشخاص الذين يأكلون الطين.

مع مرور الوقت وحمل الزوجة، زادت شهيتها لتناول “الطين”، ما دفع الزوج إلى شرائه لها من مواقع إلكترونية عبر الإنترنت، وكان يجلبه من إحدى الدول العربية المجاورة لمصر. لكن مع ارتفاع الأسعار وزيادة المسئوليات المالية، قرر الزوج التوقف عن شراء الطين، خاصة أن تكاليفه كانت تصل إلى آلاف الجنيهات بسبب شحنه من الخارج، اعتبر الزوج أن الطين ليس من أساسيات الحياة، وهنا بدأت الزوجة بالتغير معه وقررت اللجوء إلى القضاء.

توقف الزوج عن شراء “الطين” لزوجته

وزادت الخلافات بين الزوجين بسبب توقف الزوج عن شراء “الطين” لزوجته، حيث تركت الزوجة منزل الزوجية وهي حامل، وقررت رفع قضية خلع بسبب توقف الزوج عن شراء الطين لها، وبالفعل، حكمت محكمة الأسرة بالهرم بخلع السيدة من زوجها، في حين لا تزال قضية نفقة الصغير قيد النظر في المحكمة.

وكشفت المحامية نهى الجندي، إن الزوجة تقدمت برفع تطالب فيها نفقات فترة الحمل بعد تركها منزل الزوجية، والتي تضمنت شراء “طين” بقيمة 9000 جنيه مصري، إلى جانب تقديم فواتير شراء “الطين” إلى هيئة المحكمة، مما استوقف هيئة المحكمة وأثار اندهاشها من غرابته، خاصة مع تقديم الزوج صورة طبق من “الطين” الذي تتناوله زوجته للمحكمة.

وقدمت المحامية، طعن على مطالبات الزوجة بنفقات “الطين”، معتبرة أن “الطين” ليس من أساسيات المأكل والمشرب والملبس والعلاج التي ينص عليها القانون، مما دفع المحكمة إلى إحالة أمر مطالبات الزوجة بمبالغ شراء “الطين” إلى التحقيق.