هتسيطر علي البترول كله .. دولة عربية تفجر مفاجأة بشأن حفر أكبر 5 آبار بترول في العالم سوف تغير مسار العالم .. خلاص راحت علي السعودية وأمريكا

أعلنت جمهورية مصر العربية عن خطتها لحفر خمسة آبار في اثنين من حقول النفط في خليج السويس حيث تشير التوقعات إلى أن احتياطي النفط فيهما يصل إلى 100 مليون برميل، ومن المتوقع أن يساهم ذلك بشكل إيجابي في تعزيز موارد الدولة من الكربوهيدرات، وأظهرت العديد من الصحف العالمية أن هذين الحقلين قد يزيدان الإنتاج اليومي من النفط في مصر إلى 15 ألف برميل بحلول النصف الثاني من العام المقبل، لمزيد من التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال. 

5 آبار تدعم احتياطيات نفطية في مصر 

بعد الإعلان عن حفر خمس آبار نفطية تقع جميعها في حقلي الوصل وشمال صفا في خليج السويس أظهرت الدراسات أن احتياطيات النفط فيهما تصل إلى 100 مليون برميل، هذا سوف يساهم في زيادة إنتاج مصر بنحو 15 ألف برميل يوميًا مما يعزز ويساعد في دعم الاقتصاد الوطني، وقد تجاوزت قيمة الاستثمار في هذا المشروع 226 مليون دولار لتغطية عمليات الحفر وإنشاء المنصات ومد الأنابيب، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات التي تعمل في هذا القطاع بما في ذلك خدمات البترول البحرية وشركة إنبي بالتعاون مع شركة بتروجيت. 

مستقبل النفط في جمهورية مصر العربية 

في إطار مماثل أقدمت شركة دراغون أويل على استثمار أكثر من 500 مليون دولار في حقول النفط في مصر هذا العام، يهدف هذا الاستثمار إلى الحفاظ على معدل إنتاج ثابت قدره 61 برميلا يوميا، وبالنسبة لمشروع حقل صفا والوصل فإن الهدف منه هو إنتاج نحو 15 ألف برميل يوميا من النفط، مما سوف يكون له تأثير إيجابي على اقتصاد مصر.