العام الدراسي الجديد .. تطبيق نظام أعمال السنة على كافة الصفوف الدراسية بإستثناء هؤلاء

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق نظام أعمال السنة على كافة الطلاب بالصفوف الدراسية بإستثناء طلاب الشهادة الإعدادية وطلاب الصف الثالث الثانوي. وقد جاء ذلك خلال لقائه أمس الثلاثاء برؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية.

اختلاف الإمتحانات لقياس مستوى الطلاب

وقد أعلن الوزير أن كل طالب سوف يقوم بأداء إمتحان مختلف في أعمال السنة عن زملائه، وذلك للتأكد من تحقيق العدالة ولتقييم مستوى كل طالب بدقة، كما أشار  الوزير إلي أن هذا الإجراء يهدف لضمان نزاهة الإمتحانات وخلق بيئة تعليمية للطلاب أكثر شفافية.

طلاب

التصدي للدروس الخصوصية

ومن جهة أخرى، لفت “عبداللطيف” أن الوزارة تسعى لكي تعيد الهيبة للفصول، إذ تهدف إلي تعويض الطلاب عن إعتمادهم الكبير على الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية الخاصة، مؤكدا أنه لا يمكن إغلاق تلك المراكز إلا بتعاون أولياء الأمور بالإضافة إلي تغيير الثقافة السائدة.

هذا وقد شدد السيد الوزير على أنه قد تم وضع حلول فنية للتصدي للدروس الخصوصية، كما دعا أولياء الأمور لدعم تلك الجهود من أجل إعادة العملية التعليمية للمدارس بشكل كامل.

تفعيل البصمة في المدارس

 

كما كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل حول تطبيق نظام البصمة لحضور الطلاب في المدارس اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، حيث أكد أن الوزارة لم تصدر أي بيانات رسمية تؤكد تفعيل البصمة في المدارس على الطلاب.

وأوضح أن قرار تفعيل البصمة في المدارس من العام الدراسي الجديد ليس له أي أساس من الصحة، كما أنه لم يتم ذكره في أي من القرارات الوزارية أو بالكتب الدورية التي تم اعتمادها حتى الآن من وزير التعليم.

طلاب

العام الدراسي الجديد

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق قرارا ببدء الدراسة في المدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، أي بعد 35 أسبوع من موعد بدايتها، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 ويستمر حتي يوم الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الترم الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025 ويستمر حتي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.