هبوط أسعار الذهب بالسوق المحلي .. ومفاجأة في سعر الجنيه الآن

هدوء نسبي سيطر علي أسعار الذهب اليوم الأربعاء، وسط ترقب الأسواق لصدور قرار اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي والذي سيؤثر على تحركات الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.

وتراجع أمس الثلاثاء 17 سبتمبر، سعر الذهب على مستوي كافة الأعيرة الذهبية، إذ افتتح الذهب عيار 21 وهو الأكثر شيوعا التداولات عند مستوى 3475 جنيه للجرام ثم تراجع تدريجيا لـ 3450 جنيه للجرام وجاء ذلك بعد أن هبط أول أمس بقيمة 5 جنيه ليغلق عند المستوى 3475 جنيه للجرام، وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3480 جنيه للجرام الواحد.

الذهب

أسعار الذهب

وارتفعت سعر الذهب بمقدار 135 جنيه خلال تعاملات الشهر الماضي، متأثرا بالإرتفاع العالمي للأصفر، مدفوعة بالتوقعات المتزايده بإنهاء البنك الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي.

بورصة الذهب

وقد شهد سعر الذهب العالمي استقرار بالقرب من أعلي مستوي تاريخي سجله يوم أمس، وتنتظر الأسواق صدور بيانات هامة خلال جلسة اليوم، بالإضافة إلى اجتماع البنك الفيدرالي غداً، وهذة الأحداث ستؤثر على تحركات الأصفر.

أسعار الذهب اليوم الاربعاء 18 سبتمبر

 

وفيما يلي نستعرض أسعار الذهب اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 وفقا لأخر تحديث وجاءت علي النحو التالي:- 

– سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2953 جنيه للشراء.

– بلغ سعر جرام الذهب عيار21 وهو الأكثر انتشارا 3450 جنيه.

– ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 وهو الأعلى سعرا، بين الأعيرة إلي 3943 جنيه.

– وسجّل سعر الجنيه الذهب اليوم 27.600 جنيه.

– كما سجّل سعر الذهب عالميا الآن 2563 دولار للأوقية.

الذهب

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الحاسم اليوم ، والذي سيتبعه مؤشر أسعار المنتجين غدا الخميس، ومن المتوقع أن تؤثر البيانات على توقعات السوق حول حجم خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه.

وبالرغم من التراجع، يظل الذهب – الدولار محصور في نطاق مألوف احتفظ به خلال الأسابيع الثلاثة السابقة، مما يدل علي التردد بين المتداولين حول مسار الأمد القريب مما يجعل من الحكمة ترقب عمليات بيع قوية قبل تحديد المواقف من أجل تمديد التراجع الأخير من محيط الذروة التاريخي الذي تم اختباره عقب إصدار تقرير الوظائف الأمريكية المختلط الجمعة الماضيه.