«بعد اتهامه بالتحرش وتصدره التريند».. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟

تردد خلال الساعات القليلة الماضية اسم “الشيخ صلاح الدين التيجاني” حيث تصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد اتهامه بالتحرش بفتاه تدعى “خديجة”، وهو يعرف نفسه بأنه شيخ الطريقة التيجانية، واللافت للنظر أنه يتمتع بشعبية جارفة خاصة بين الفنانين والفنانات والمشاهير بصفة عامة.

من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟

الشيخ صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني، هو أحد أشهر مشايخ الطريقة التيجانية في مصر، من مواليد السيدة زينب من القاهرة، وولد يوم الخميس في 12 من يونيو سنة 1958، وقد ألف عدد من الكتب بلغ عددها 60 كتابا.

صلاح الدين التيجاني مفصول من الطريقة التيجانية عام 2000، حيث أصدرت المشيخة العامة للطرق الصوفية، والطريقة التيجانية، بيانا أعلنت فيه التبرؤ منه وأنه ليس تابع لهما.

وكان صلاح الدين التيجاني قد دشن طريقة باسم “الصلاحية التيجانية الجديدة” في إمبابة لكن المشيخة العامة للطرق الصوفية رفضت اعتمادها حيث أكدت أنها مخالفة للأعراف الصوفية.

تفاصيل إتهام التيجاني بالتحرش

نشرت فتاة تدعى “خديجة”، صور من محادثة بينها وبين الشيخ صلاح الدين، واتهمته فيها بالتحرش، حيث أرسل لها صورة إباحية، فكتبت منشور معبرة عن ما سببه لها من أذى نفسي، فقالت: دمر حياتي ولسه بتعافى من الصدمات اللي سببها ليا واخبرت عائلتي عدة مرات لكنهم استمروا فى متابعته دون الالتفات إلى”.

وما كان للتيجاني الا انه قام بتحرير محضر اتهم فيه خديجة بالسب والقذف وأكد أنه سيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، مشيرا أنها تعاني من مشاكل نفسية وكان تتواصل معه لتشتكي من المشاكل التي مرت بها، وأنه على علاقة جيدة بأهلها.