الأرصاد تكشف عن توقعات صادمة بشأن حالة الطقس خلال فصل الخريف 2024

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء الصيف وبداية فصل الخريف، وتزامنا مع ذلك كشف الخبراء بالهيئة العامة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال هذا الفصل من العام الجاري 2024، والذى سوف يبدأ يوم الأحد المقبل والموافق 22 سبتمبر ويستمر لمدة ثلاثة أشهر أي سوف ينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

توقعات فصل الخريف 2024

وقد أوضحت الأرصاد أن فصل الخريف يعد فصلا انتقاليا حيث ينقلنا من الحرارة والرطوبة التي نشهدها طوال فصل الصيف إلى درجات الحرارة المعتدلة ، ومن المتوقع أن يشهد الطقس فرص لسقوط الأمطار، وإلى جانب ذلك تكون الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة في بعض الأحيان والتى وصفتها الأرصاد بـ “الخطيرة” على الطرق الزراعية والطرق السريعة وهذة القريبة من المسطحات المائية كما سوف تصل إلي سيول على بعض المناطق.

الطقس

تحذيرات بخرائط الطقس

ويحمل الطقس فى فصل الخريف بعض سمات فصل الصيف، إذ قد يتخلله بعض الإرتفاعات في قيم درجات الحرارة العظمى ولكنها تكون مؤقته وذلك على بعض المناطق ونشهد ذلك خاصة خلال النصف الأول من ذلك الفصل، كما أننا نشهد في فصل الخريف سقوط الأمطار والسيول على جنوب البلاد وعلي سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

وقد حذرت خرائط الطقس من تكون السحب والعواصف الرعدية التي تزيد في بعض الأحيان من فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات الثلج على مناطق متفرقة من البلاد شمالا.

حالة طقس اليوم الأربعاء

 

كما كشف خبراء الهيئة عن توقعاتهم لحالة الطقس اليوم، ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب خلال فترات النهار على مناطق الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية.

ويشتد تأثير الحرارة في المناطق بجنوب سيناء وجنوب البلاد، إذ تصل الحرارة لمستويات أعلى، تسود أجواء مائلة إلي الحرارة ورطبة علي أغلب الأنحاء خلال الليل وفي الصباح الباكر، ويكون طقسا معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

الطقس

وفيما يخص الظواهر الجوية، فمن المتوقع أن نشهد شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر، وتحديدا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتسبب الشبورة في حفض مستوى الرؤية الأفقية، رغم أنها ليست كثيفة.

وتوقعت الأرصاد نشاط لحركة الرياح المعتدلة ويكون ذلك على فترات متقطعة في مناطق جنوب سيناء وأيضا جنوب البلاد، مما يساعد في التخفيف من الشعور بإرتفاع درجات الحرارة في هذة المناطق.