قانون جديد .. وزير التعليم يتقدم بطلب عاجل للبرلمان يخص مهنة التدريس

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف إجتماعا مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، من أجل مناقشة العديد من الأمور في الملف اخاص بـ “تطوير التعليم”.

وخلال هذا الإجتماع قال “عبد اللطيف”، أنه سوف يطلب من مجلس النواب إجراء تعديل تشريعي يهدف إلي منح رخصة من أجل مزاولة مهنة التدريس، وأستند وزير التربية والتعليم على أن مهنة التدريس هي الوحيدة التي يقوم ممارسيها بالعمل بدون ضوابط أو قواعد.

سؤال من وزير التربية والتعليم

وقد تساءَل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف قائلا .. “كيف لممارس أن يعمل في التعليم من دون الحصول علي رخصة مهنية؟”، في حين أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل خلال هذة الفترة بإستراتيجية مصر 2030.

وزير التعليم

وتابع محمد عبد اللطيف قائلا .. “أن ما يتخذ في الوقت الحالي من قرارات ومواقف ما هو إلا إصلاح وفقا لإستراتيجية 2030، ونحن نسعي ايضا للعمل على بنود إستراتيجيه بناء الإنسان المصري، ولدينا هدفا غاليا وهو الوصول إلى 100 مدرسة يابانية في مصر.

تحصيل 10 جنيه من طلاب هذة المدارس

 

هذا وقد وجه وزير التربية والتعليم، المديريات التابعة للوزارة، بضرورة التأكيد على المدارس الخاصة والمدارس الدولية بكافة أنواعها ولمختلف المراحل التعليمية، علي تحصيل مبلغ 10.60 جنيه من كل طالب، وأوضحت الوزارة أن هذة المبالغ سوف تذهب إلي صندوق التأمين الحكومي لرعاية الطلاب في مدارس مصر.

هذا وقد أضاف خطاب التعليم الموجه إلي المديريات، أن تلك المبالغ التي سوف يتم تجميعها من الطلاب في المدارس الخاصة والدولية، سوف تورد في حساب صندوق التأمين الحكومي لصالح رعاية طلاب مدارس مصر في بنك مصر بفرع القاهرة رقم 10/1000/10000/17827.

وزير التعليم

تحصيل قيم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني

 

كما أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، كتاب دوري يخص تنظيم إجراءات وآليات تحصيل قيم مالية في مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكترونى المقررة بالمادة الـ 5 من القرار الوزارى رقم 162 والذي صدر بتاريخ 12 سبتمبر 2024 والخاص بالرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي يؤدونها.