السكر بقى برخص التراب…التجار وأصحاب المصانع يكشفونا سر نزول أسعار السكر

تعرض معارض “أهلا مدارس“، التي تنظمها الحكومة لدعم الأسر المصرية مع بداية العام الدراسي، السكر بأسعار مخفضة تصل إلى 27 جنيهاً للكيلو، مما يحسن المعروض من الضروريات الأساسية بأسعار تناسب للمواطنين.

 

وقال حازم المنوفي، رئيس شعبة الأغذية و البقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أسعار السكر تراجعت بالأسواق، حيث انخفض سعر الطن إلى أقل من 30 ألف جنيه مقارنة بـ 31200 جنيه سابقا في سوق الجملة قبل التعبئة والتغليف.

السكر متوفر بكميات كبيرة

السكر متوفر بكميات كبيرة

وأضاف فندي أن السكر متوفر بكميات كبيرة تلبي احتياجات الصناعة والأسواق المحلية، مما يضمن استقراره وتوافره.

 

وأشار المنوفي إلى أن هذا الانخفاض في الأسعار يرجع بالأساس إلى التدخل الحكومي واستيراد نحو مليون طن من السكر، إضافة إلى الإنتاج المحلي، وهو ما ساعد على زيادة المعروض وتقليل الضغط على الأسعار.

 

وأضاف المنوفي أن سعر السكر للمستهلكين في الأسواق يتراوح حاليا بين 32 و35 جنيها للكيلو، مقابل 34 و37 جنيها للكيلو قبل التخفيض بانخفاض قدره جنيهين.

تراجع في أسعار السكر

تراجع في أسعار السكر

ويتفق معه حسن الفندي، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، قائلا: هناك تراجع في أسعار السكر، لأن سعر الطن انخفض حاليا، ليتراوح بين 29 و30 ألف جنيه، مقارنة بـ 31.000 جنيه قبل الهبوط.

 

قراراً بإيقاف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الإدارة المركزية لشئون الرقابة بالإدارة العامة لمراقبة الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية، اتخذت قراراً بإيقاف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية، بمعدل 2 كجم على كل بطاقة تموينية.