«يا فرج الله»..مفاجأة لـ أصحاب المعاشات | إجراءات جديدة من الحكومة تسعد ملايين المواطنين | تفاصيل

أعلن الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، عن الجهود التي قامت بها المنظومة خلال شهر أغسطس الماضي في معالجة شكاوى المواطنين. وقد تمحورت هذه الجهود حول تحسين وتطوير الخدمات الحكومية وتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك بحضور رئيس الوزراء.

توسع في منظومة الحماية الاجتماعية

بينما قد أوضح الرفاعي أن القيادة السياسية تعطي أهمية كبيرة لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية ليشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة. ويتجلى ذلك من خلال تعزيز برامج الدعم النقدي، مثل برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي التي تقدمها الدولة. وقد تعاملت وزارة التضامن الاجتماعي مع 8,400 شكوى وطلب وبلاغ خلال شهر أغسطس.

برنامج تكافل وكرامة والخدمات لذوي الهمم

في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي، تم إصدار 2757 بطاقة للأسر المستحقة في برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى توجيه 1382 مواطنًا لتقديم تظلماتهم بشأن استحقاق الدعم. كما تم إصدار 675 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم استجابةً للشكاوى الواردة، وتوجيه 1100 مواطن لتقديم تظلماتهم. علاوة على ذلك، تم تقديم مساعدات عاجلة لـ 309 مواطنين في حالات استثنائية، والجدير بالذكر تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة وتلبية احتياجات المواطنين بشكل عام.

دعم ذوي الهمم

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لطلبات 42 مواطنًا من طالبي المساعدة الطبية والاجتماعية بتوفير أطراف صناعية ودراجات مجهزة وأجهزة سمعية ومستلزمات صيانة القواقع وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجتمع المدني بالتحقيق في هذه الحالات وتوفير المعدات اللازمة.

تعامل مع شكاوى أصحاب المعاشات

حيث استجابت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لـ 3014 شكوى من أصحاب المعاشات خلال شهر أغسطس، حيث تم إنهاء إجراءات صرف المستحقات التأمينية لـ 650 مواطنًا، بالإضافة إلى تسجيل وربط مستحقات 414 مواطنًا آخرين.