بيتباع بملايين… اهم فوائد واستخدامات زيت القلي الذي يجعله اغلى من الزيت النظيف.. مش هتستغني عنه من النهارده!!

من المعروف أن استخدام زيت القلي بشكل متكرر يمكن أن يضر بالصحة، ولكن بدلا من التخلص منه بعد كل استخدام، يمكن الاستفادة من الزيت المستعمل بطرق مختلفة وفعالة، في هذا المقال، سنستعرض خمس طرق مذهلة لاستخدام زيت القلي المستعمل بشكل مفيد وامن.

اهم استخدامات زيت القلية

  • تنظيف الأثاث المعدني، يمكن استخدام زيت القلي المستعمل لتنظيف وتلميع الأثاث المعدني، ببساطة ضع القليل من الزيت على قطعة قماش ناعمة وامسح بها الأسطح المعدنية مثل الأبواب والنوافذ والأثاث الخارجي، والزيت يساعد في إزالة الصدأ والبقع ويمنح المعدن لمعانا جميلا.
  • تشحيم المفصلات والأدوات، المفصلات والأدوات المنزلية مثل الأبواب والنوافذ قد تصدر أصواتا مزعجة نتيجة الاحتكاك، بدلا من شراء مواد تشحيم خاصة، يمكن استخدام زيت القلي المستعمل لتخفيف الاحتكاك وتسهيل حركة المفصلات.
  •  صناعة الصابون، يمكن إعادة استخدام زيت القلي المستعمل في صناعة الصابون الطبيعي، هذه الطريقة تعتبر صديقة للبيئة واقتصادية، يتم خلط الزيت مع بعض المكونات البسيطة مثل الصودا الكاوية والماء لصنع صابون يمكن استخدامه في التنظيف.

بعض الاستخدامات الاخري

  • إزالة العلكة، إذا التصقت العلكة بالملابس أو الشعر، يمكنك استخدام زيت القلي المستعمل لتسهيل إزالتها، ضع القليل من الزيت على العلكة واتركها لبضع دقائق، ثم امسحها بلطف وستزول بسهولة.
  • سماد للنباتات، بدلا من التخلص من الزيت، يمكن تحويله إلى سماد مفيد لبعض أنواع النباتات، قم بتخفيف الزيت بالماء ثم أضفه إلى التربة بكمية صغيرة، الزيت يحتوي على مواد مغذية يمكن أن تعزز نمو النباتات.