انسي حاجه اسمها كوافير… لو عندك بيضه في التلاجة اكسريها على نصف كوب زيت زيتون واعملي وصفة سحرية للشعر هتخلي شعرك في غاية الجمال والاناقة.. مش هتستغني عنها تاني!!

العناية بالشعر الجاف والمجعد قد تكون تحديا كبيرا، خاصة عندما تبحثين عن حلول فعالة وامنة، بدلا من الاعتماد على منتجات الشعر الكيميائية والمكلفة التي قد تحتوي على مواد ضارة، يمكنك تجربة وصفة طبيعية وبسيطة باستخدام بيضة وكوب من زيت الزيتون، هذه الوصفة ليست فقط فعالة في ترطيب الشعر ولكنها أيضا توفر البروتين والدهون الصحية التي يحتاجها شعرك ليصبح ناعما وقويا.

فوائد البيض وزيت الزيتون للشعر

تتكون هذه الوصفة من مكونات طبيعية تماما، بيضة واحدة وكوب من زيت الزيتون، البيضة تعتبر مصدرا غنيا بالبروتينات والفيتامينات التي تساهم في تقوية الشعر وتحسين مرونته، بينما زيت الزيتون معروف بخصائصه المرطبة والمغذية التي تمنح الشعر لمعانا وحيوية، البروتين الموجود في البيضة يساعد على إصلاح الأضرار وتقوية بصيلات الشعر، في حين أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويمنع جفافه.

طريقة التحضير والتطبيق

لتحضير هذه الوصفة، قومي بكسر البيضة في وعاء وخلطها جيدا، أضيفي كوب زيت الزيتون إلى البيضة واخلطيهما حتى تتجانس المكونات تماما، بعد ذلك، وزعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وتأكدي من تدليك فروة الرأس بلطف لتحفيز الدورة الدموية، اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا باستخدام الماء الفاتر وشامبو لطيف، ستلاحظين فرقا واضحا في نعومة شعرك ومرونته بعد أول استخدام، وستستغنين عن الكوافير والمنتجات الصناعية التي قد تكون باهظة الثمن وغير فعالة كما هو الحال مع هذه الوصفة الطبيعية.