إجابة صدمت الكثيرين .. طالب يجيب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت المعلمين بهستيرية .. مش هتصدق كتب إيه

قام أحد معلمي مادة اللغة العربية بنشر منشور يحتوي علي إجابة أحد الطلاب في امتحان احد الفصول الدراسية عبر منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك، وقد لاقت تفاعلا كبيرا بسبب ما تضمنه من إجابة مميزة تعكس التفكير والذكاء، بالإضافة إلى التربية الجيدة التي يتمتع بها هذا الطالب التي تستند إلى تعاليم الدين الأساسية وحسن تربيته، لكن الإجابة حملت في معناها مجموعة من مشاعر الحزن والفقدان للطفل، سوف نتعرف معا لماذا أقدم هذا الطفل علي كتابة هذه الجملة وأيضا ما هو نص إجابة الطفل.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتحدث اليوم عن امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي حيث كان الإمتحان لطلاب الفصل الدراسي الثاني، والذي تضمن سؤال في التعبير والإنشاء، وجاء كالتالي : “للأم فضل عظيم علي أبنائها. اكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليك و واجبك نحوها.”

إجابة طالب غير متوقعة

كان المتوقع أن يقوم الطالب بكتابة موضوع تعبير عن أهمية الأم وما هو دورها في الحياة وكيف تهتم الأم برعاية أبنائها وبناتها وأيضا بيتها، لكن جاء الطالب ليتحفنا بإجابة عظيمة لخصت كل معاني الكلمات والحمل التعبيرية حيث كتب الطالب “أمي ماتت ومات معها كل شئ” وهذه الإجابة تخرج من قلب طفل ملئ بالحزن والشجن علي فدان أعز حبيبة له وهي أمه، ففعلا الأم كل شئ ولا شئ في الدنيا يعوض فقدان الأم، رحم الله كل أم ماتت.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الإجابة بإجابة هذا الطالب، وبدأ يبكي متؤثرا بما كتبه الطالب، مستشعرا حالة الفقد والحزن والشجن التي يعيشها طالب في هذا السن الصغير، والموقف هذا يعرض أهمية وجود الأم في الحياة، فالأم هي الحياة والأمل ولا شئ في الدنيا يعوضها.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

اخترقت هذه الإجابة قلوب جميع رواد مواقع التواصل الإجتماعي وتعاطفوا معه وتأثرو بما كتبه الطالب حيث عبر الطالب بإيجاز مختصر ومفيد ألم فيه بكل شئ هو فضل الأم وأهميتها في جملة قصيرة مكونة من بضع كلمات.