أخيرًا بدأ تنفيذه.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “رغيف الخبز” يطبق في كل المحافظات

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها حريصة على توفير السلع التموينية والخبز لكل المستفيدين منهم من أصحاب بطاقات التموين والمستفيدين من الدعم بأفضل جودة ممكنة، وهو ما يجعلها مستمرة في اتخاذ الإجراءات التي تضمن تحقيق هذا الأمر في أقرب وقت ممكن.

قرار جديد بشأن رغيف الخبز المدعم

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد اتخذت خطوة مهمة في مسألة تحسين جودة الخبز المدعم الذي يباع للمواطنين على بطاقات التموين.

وأشار “فاروق” في تصريحاته بأن مطاحن شركة مصر الوسطي في الفيوم قد بدأت في تجربة تهدف إلى تحسين جودة “العيش المدعم”، وذلك عن طريق انتاج دقيق بنسبة استخراج أعلى تصل إلى 93.3%، مقارنة بالنسبة الحالية التي تبلغ 87.5%.

وأكمل وزير التموين والتجارة الداخلية تصريحاته ليؤكد بأن هذه التجربة حال نجاحها سوف تساهم بشكل كبير في تحسين جودة رغيف الخبز المدعم، وهو أمر تحرص عليه الوزارة بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتوفير سلع ذات جودة عالية، مشددًا على كون الوزارة تهدف إلى تكرار تلك التجربة في كل المحافظات خلال الفترة المقبلة.

مفاجأة سارة لأصحاب بطاقات التموين

في سياق متصل، أشارت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة التموين، بان الأخيرة قد قررت تقليل المدة الزمنية التي كان ينتظرها المواطن من أجل استخراج بطاقة تموينية جديدة أو استخراج بدل فاقد أو بدل تالف.

وكان البعض يحتاج إلى نحو أسبوعين تقريبًا من أجل استلام البطاقة التموينية الجديدة، ولكن بعض القرارات الأخيرة من الوزير شريف فاروق، سيكون الفرد بحاجة إلى يومين أو أسبوع على أقصى تقدير ليتمكن من استلام البطاقة وتفعيلها وصرف السلع التموينية والخبز بشكل طبيعي.