«لا يعرف عنها الكثيرون»…عشبـة طبيعية برائحة حلوة وجذابة.. تبتلع الامسـاك وتطرد البواسير وتخفف آلام القولون العصبي في 3 أيام فقط بسعر لا يصدق!!

الشمر هو نبات عشبي يستخدم بشكل واسع في مختلف أنحاء العالم سواء في معطرات الفم أو معجون الأسنان أو الحلويات أو المخبوزات بالإضافة إلى استخدامه في مضادات الحموضة يستخدم في الطهي لتحضير مشروب شاي الشمر كما أن زيت الشمر يحمل العديد من الفوائد الصحية لهذا تعرف على فوائد الشمر للبطن من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.

 فوائد الشمر للبطن

اضطرابات الجهاز الهضمي

  • يعتبر الشمر علاجا فعالا لعسر الهضم حيث ينصح بمضغ بذور الشمر بعد تناول الوجبات لتسهيل الهضم والتخلص من رائحة الفم غير المرغوب فيها كما تحتوي بعض مكونات زيت الشمر على خصائص تنشط إفراز العصارات الهضمية والمعدية وتقلل الالتهابات في المعدة والأمعاء مما يسهل امتصاص العناصر الغذائية بشكل سليم من الطعام.

يعالج الامساك

  • بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد الشمر في التغلب على الإمساك ويعزز صحة الجهاز الهضمي ضد مجموعة متنوعة من المشاكل المعوية كما يمتلك الشمر خواصا مضادة للحموضة مما يجعله شائعا في العديد من المستحضرات العلاجية المضادة للحموضة.

 فوائد الشمر الصحية

  •  تشمل الجهاز الهضمي الحوامل وخسارة الوزن، بالإضافة إلى آثاره الجانبية ويعرف الشمر بفعاليته في تخفيف انتفاخ البطن وذلك بفضل خصائصه الطاردة للغازات الناتجة عن وجود حمض الأسبارتيك كما يمكن استخدام مستخلصات الشمر لجميع الفئات العمرية بدءا من الرضع وصولا إلى كبار السن ويعتبر الشمر وسيلة فعالة لتقليل انتفاخ البطن وطرد الغازات الزائدة من المعدة.

تخفيف الآلام

  •  يستخدم الشمر في الأدوية لتخفيف أعراض عسر الهضم وانتفاخ البطن لدى الرضع والأطفال الصغار كما أن للشمر دورا في معالجة الإمساك وخاصة عند استخدامه على شكل مسحوق ويمكن أن يكون له تأثير ملين يساعد في تنظيف الأمعاء كما أن تأثيره المنبه يساهم في الحفاظ على حركة الأمعاء.