وزير الكهرباء يفجر مفاجأة ضخمة.. قرار عاجل على اصحاب هذه العقارات والتنفيذ فورا .. لن تصدقوا ماذا سيحدث؟

أفادت وزارة الكهرباء في مصر في بيان رسمي صدر، بقرار من الدكتور محمد عصمت وزير الكهرباء، بالبدء الفوري في تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع العقارات والشقق المخالفة ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة للتصدي لاستهلاك الكهرباء غير القانوني والحد من سرقات الكهرباء، التي أدت إلى مشكلات كبيرة في خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي عانى منها المواطنون في الأشهر الماضية.

وأكد الوزير أن القرار سيشمل جميع العقارات دون استثناء، حيث كلف جميع شركات الكهرباء في الجمهورية بالبدء الفوري في عمليات التركيب، كما أشار إلى أن العداد الكودي لا يعد سندا للملكية أو لتسوية الأوضاع، وإنما هو حل مؤقت حتى يتم تقنين وضع العقارات المخالفة.

في هذا السياق وافق مجلس الوزراء على قرار بإلغاء نظام الممارسة بشكل نهائي، مع التأكيد على محاسبة أي موظف يقوم بتحصيل رسوم ممارسة الكهرباء من المواطنين المخالفين وأشار الوزير إلى أنه تم تركيب حوالي 33 ألف عداد كودي خلال الفترة الماضية كجزء من إجراءات الحكومة لضمان تحصيل قيمة الاستهلاك الفعلي للكهرباء وتقليص الفاقد في هذا القطاع.

تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الحكومة المستمرة لتحسين إدارة الموارد الكهربائية وضمان استدامتها، كما تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين من خلال توفير إمكانية تنظيم أوضاعهم القانونية بطريقة مرتبة.