ماتشيليش هم لو شعرك قصير.. استخدمي وصفة الحلبة لتطويل الشعر وتكثيفه وانبات الفراغات وعلاج التساقط نهائيا!!

تحتوي بذور الحلبة على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر وتساهم في الحفاظ على جلد صحي، لذا يوصى باستخدامها في وصفات طبيعية من خلال دمجها مع مكونات طبيعية أخرى يمكن إعدادها في المنزل بطرق متنوعة سنتعرف على هذه الطرق .

وصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر

وصفات طبيعية من الحلبة

تساهم بذور الحلبة في تعزيز صحة الشعر وعلاج تهيج فروة الرأس والقشرة، اللذان يعدان من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لذلك ينصح بنقع بعض بذور الحلبة طوال الليل ومزجها مع القليل من الماء وعصير الليمون، ثم نقل الخليط إلى زجاجة وحفظه في مكان بارد لمدة عشرة أيام بعد ذلك، يجب تصفية الخليط ووضعه على الشعر مع تدليك لفترة من الوقت، ثم شطف الشعر بالماء.

وصفة طبيعية لعلاج قشرة الرأس

تتميز بذور الحلبة بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساهم في علاج حكة فروة الرأس وقشرة الشعر لتحضير القناع، يفضل عمل معجون من بذور الحلبة المنقوعة مع القليل من اللبن، ثم وضع المعجون على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يُغسل الشعر بالماء ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة طبيعية لزيادة لمعان الشعر

تساهم بذور الحلبة في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه يمكن ذلك من خلال طحن كوب من بذور الحلبة المنقوعة مع 12 كوب من الزبادي وعصير الليمون والماء لصنع عجينة كثيفة يتم وضع هذا القناع على الشعر ثم يُغسل بالشامبو الخفيف بعد مرور 45 دقيقة.

وصفة طبيعية لزيادة نمو الشعر

تساهم الحلبة في تعزيز نمو الشعر عن طريق تحضير مزيج يتكون من نصف كوب من بذور الحلبة المنقوعة، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى 6-7 قطرات من زيت إكليل الجبل، ثم يتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة تتراوح بين 30 و40 دقيقة قبل شطفه بالماء.