اعمليها بنفسك في البيت بمكونات طبيعية.. طريقة عمل مضمضة للتخلص من رائحة الفم الكريهة والتهابات اللثة وألم الأسنان

يتسبب انقطاع الفم عن الأكل والشرب لفترة في ظهور رائحة كريهة للفم، مما يدفع البعض للبحث عن حلول فعالة وسريعة لحل تلك المشكلة، لكن من المهم معرفة أن لهذه المشكلة أسباب مختلفة، ويجب التعرف عليها لتجنب استمرارها حيث إن هناك العديد من الطرق الطبيعية والمشروبات والنصائح التي تساعد على التخلص من هذه الرائحة، مما يجعل التنفس منعشا وعطرا.

مضمضة طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

  • جربي استخدام مزيج من ملعقة كبيرة من البقدونس وأخرى من النعناع، بغلي كل منهما بشكل منفصل ثم مزجهما في كوب واستخدامهما كغسول للفم صباحا ومساءا.
  • كما يمكنك تدليك لثتك وأسنانك بملعقة صغيرة من زيت الزيتون مرتين يوميا للقضاء على الروائح بشكل فعال.
  • يمكنك أيضا تحضير غسول من الماء والملح والليمون عبر خلط عصير ليمونة مع ربع ملعقة من الملح في نصف كوب ماء والمضمضة به مرتين يوميا.
  • بالإضافة إلى ذلك استخدمي زيت جوز الهند كغسول عن طريق المضمضة به لمدة خمس دقائق صباحا ومساءا.
  • ولإزالة الروائح غير المرغوبة، جربي مضمضة الخل عبر خلط ملعقة من الخل مع كوب من الماء واستخدامها قبل الإفطار وبعد العشاء.

التخلص من رائحة الفم الغير مستحبة

يجب الحرص على تناول أطعمة تساعد في تحسين رائحة الفم، وعند تناول أطعمة تحتوي على الثوم مثل الباذنجان أو الكشري، استخدمي المضمضة بعد ذلك مباشرة للحفاظ على رائحة فم منعشة، بالإضافة إلى تنظيف أسنانك بالمعجون أو استخدام الماء والملح لتحقيق نظافة ولمعان لأسنانك

بعض الأطعمة مثل الثوم أو منتجات الألبان واللحوم قد تسبب روائح غير مرغوبة في الفم بعد فترة من تناولها. وللتخلص من هذه الروائح، يُفضل استخدام غسول الفم المنزلي المحضر بإضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ والمضمضة به بعد تناول الطعام. هذه الخطوة تساعد على إزالة البكتيريا المتراكمة على اللسان وفي الفم.