لأول مرة في العراق .. خدمة “بطاقتك ببيتك” لإصدار البطاقة الموحدة للمواطنين وفر وقتك

لأول مرة في العراق .. خدمة “بطاقتك ببيتك” لإصدار البطاقة الموحدة للمواطنين، أعلنت وزارة الداخلية في العراق عن توفير خدمة “بطاقتك ببيتك”، وهو ما أثار اهتمام العديد من الأفراد على منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا في الأيام الأخيرة، كما أعلن وزير الداخلية خلال مؤتمر صحفي عن بدء تقديم هذه الخدمة في مناطق متعددة عبر البلاد، حيث أبدى العديد من المواطنين رغبتهم في معرفة المزيد من التفاصيل حولها، نظرًا لأن الخدمة تستخدم لاستخراج البطاقة الوطنية الموحدة نستعرض معًا المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

الزيادة السكانية في العراق 2024

وأشار العميد مقداد ميري، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إلى أن عدد المواطنين العراقيين الحاصلين على البطاقة الوطنية الموحدة تجاوز 40 مليون مواطن، كما لفت إلى أن الزيادة السكانية في العراق تصل إلى حوالي مليون نسمة سنويًا، ومن المتوقع أن يصل عدد السكان بحلول عام 2030 إلى نحو 51 مليون نسمة، وفقًا لما أفادت به وزارة التخطيط.

خدمة “بطاقتك ببيتك” 2024

في الساعات القليلة الماضية، كشفت وزارة الداخلية في العراق عن توفير خدمة “بطاقتك ببيتك” والتي تهدف إلى إصدار البطاقة الموحدة لجميع المواطنين، وأشار اللواء نشأت الخفاجي، المدير العام للأحوال المدنية والإقامة والجوازات، إلى أن الوزارة تسعى دائماً لتقديم خدمات إلكترونية تسهل الإجراءات على المواطنين، ومن المتوقع أن تكون خدمة “بطاقتك ببيتك” هي الأولى من نوعها في تاريخ الوزارة.

إطلاق محطات البطاقة الوطنية 2024

كشف المدير العام للأحوال المدنية والجوازات والإقامة خلال المؤتمر الصحفي عن افتتاح مصنع جديد في بغداد مخصص لإنتاج الجوازات الإلكترونية، وأوضح بأن البطاقة الموحدة ستُعتمد حاليًا في دولتين فقط، مع خطط لتفعيلها في 17 دولة أخرى اعتبارًا من الشهر المقبل، كما أشار إلى أنه سيتم بدء إنشاء محطات البطاقة الوطنية داخل جميع السفارات العراقية.