مش هيناموا النهارده من الفرحة.. مفاجأة بشأن موعد زيادة المعاشات 15% بعد قرار الحكومة

شهدت الساعات الماضية أنتشار العديد من الأنباء بشأن زيادة معاشات شهر أكتوبر المقبل 2024، ويأتى ذلك بالتزامن مع الإعلان عن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى، حيث يبدأ صرف المعاشات باليوم الأول من كل شهر للمستحقين.

حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024

ووفقا لقانون التأمينات الإجتماعية رقم 148 لسنة 2019، فإنه يتم إقرار الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات خلال شهر يوليو من كل عام، وذلك بحد أقصى 15% ما لم يصدر قرارًا حكوميًا بتبكير موعد صرف الزيادة الجديدة بشكل إستثنائى، مثلما تم خلال العام الجارى حيث أعلنت الحكومة تبكير صرف الزيادة الجديدة خلال مارس الماضى، بدلا من يوليو 2024.

والجدير بالذكر أنه لم يصدر أى قرار رسمى بشأن زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024، على أن يتم صرف معاش أكتوبر كما هو مقرر بزيادة 15% المعمول بها كما تم تطبيقه خلال الأشهر الأخيرة.

ونوهت الحكومة عن كونها حريصة على تقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى أصحاب المعاشات، بهدف تحسين مستوى معيشتهم خلال الفترة المقبلة.

موعد صرف معاش شهر أكتوبر 2024

ووفقا لقانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الجديد، فإنه يتم صرف معاشات كل شهر للمستحقين خلال الأول من كل شهر، لذا سيتمكن أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم عن شهر أكتوبر بداية من الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

ووفرت هيئة التأمينات الإجتماعية العديد من الوسائل يمكن من خلالها صرف المعاش للمستحقين، بهدف التيسير على المواطنين، حيث يمكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، عبر فروع البنوك الحكومية والتجارية، ومنافذ البريد المصرى ومنافذ شركة فورى، والمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول للمستفيد، وماكينات الصراف الألى للبنوك ATM.