«عشبة مهملة»…احرص عليها فوائد لاحصر لها.. أعشاب سحرية تساعدك على تحسين الهضم والتخلص من الغازات خلال ثواني فقط!!

يعتبر الانتفاخ والغازات من المشكلات الشائعة التي تسبب الإحساس بالانزعاج في البطن وينبغي تجنب السكر المضاف والنكهات الاصطناعية حيث إنها تساهم في تفاقم مشاكل الجهاز الهضمي وفقا لموقع “ستادي فايندز” ويأتي شاي النعناع في مقدمة أنواع الشاي التي تعالج الانتفاخ حيث تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة فيه كمهدئ بالإضافة إلى أنه يساعد في تبريد بكتيريا الأمعاء ولهذا سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الالكتروني بعض من انواع الشاي المختلفه.

انواع شاي مختلفه

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج وسيلة ممتازة للاسترخاء مما يوفر راحة للمعدة ويقلل من تقلبات الإسهال والإمساك بالإضافة إلى دوره كمضاد للتهابات الأمعاء.

شاي جذر الهندباء

شاي جذر الهندباء يعمل كمدير طبيعي للبول مما يساعد الجسم في التخلص من السموم التي تساهم في ظهور الغازات في البطن يشجع شاي جذر الهندباء على نشاط الكبد والمرارة مما يعزز عملية الهضم، وبالتالي له تأثير ملين خفيف.

شاي الشمر

ينصح عادة بشرب شاي الشمر كوسيلة لتخفيف اضطرابات البطن حيث إنه يساعد في طرد الغازات.

شاي الاخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على تبريد وتهدئة عضلات المعدة مما يساعد على هضم الطعام بشكل صحيح وبالتالي تعزيز عملية الهضم وتقليل الشعور بالانزعاج في البطن.

شاب الزنجبيل

يعرف شاي الزنجبيل عادة كعلاج يساعد في تسريع عملية الهضم وتقليل التشنجات المزعجة ويعتبر هذا النوع بالأخص من أفضل انواع الشاي علي الإطلاق.