اعجاز كبير لطعام متوفر بكل بيت.. هذا الطعام يحمي المخ من التلف ويمنعه من التجلط ويعزز الذاكرة في هذه الفترة البسيطة.! – اخبارك الان

يمكن تعزيز وظائف الدماغ وحمايته من التدهور من خلال الاهتمام بالنظام الغذائي، أظهرت الأبحاث أن تناول أنواع معينة من الطعام يمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة والحفاظ على الوظائف العقلية، عندما يتعرض الجسم للضغوط سواء كانت جسدية أو نفسية، يقوم بإفراز سيتوكينات تؤدي إلى الالتهابات مما يجعل الجهاز المناعي في حالة استعداد لمواجهتها، تعتبر العناصر الغذائية المضادة للأكسدة والفيتامينات ضرورية في هذه الظروف لتعزيز الجهاز المناعي وحماية الدماغ.

قدم موقع “بولد سكاي” الصحي قائمة تحتوي على 15 نوعا من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لتعزيز وظائف الدماغ، زيت الزيتون على سبيل المثال يحتوي على مركبات البوليفينول وهي مضادات أكسدة تساهم في حماية الدماغ، زيت جوز الهند يعزز من استخدام الطاقة في الدماغ ويقلل من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالدهون المشبعة التي تدعم أداء خلايا غشاء الدماغ، الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “K” وحمض الفوليك، مما يساعد على حماية الدماغ من السكتات الدماغية ويساهم في تحسين القدرات العقلية.

يعد سمك السلمون من الأسماك الرئيسية التي توفر أحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية لصحة الدماغ، يعتبر التوت البري من مضادات الأكسدة الفعالة التي تسهم في تقليل الالتهابات وتوفر حماية للدماغ من الأضرار التي قد تترافق مع تقدم العمر، ينشط الكركم جزءا من المادة الوراثية يواجه الالتهابات، مما يعود بفوائد كبيرة على صحة الدماغ والذاكرة.

يمكن أن يكون النظام الغذائي الذي يحتوي على مثل هذه الأطعمة بديلا هاما لدعم وظائف المخ وتعزيز صحته، خاصة في غياب العلاجات الدوائية الفعالة لعلاج تراجع وظائف هذا العضو الحيوي.

صحفي موهوب في مجالات متعددة يقوم بكتابة المقالات والأخبار في مجالات متنوعة مثل السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة.