هتعمل عظمة .. كيفية زراعة التوت الأزرق في حديقة المنزل أو الشرفة جرب الطريقة دي وهتاكل أحلى توت بري بطعم لا يفوتك!!

يعتبر التوت الأزرق هو من إحدى أهم الفواكه المحببة لدى عدد كبير جدا من الأشخاص ونجد أنهم منتشرون في العديد من الأسواق إلا أن أسعاره مرتفعة للغاية لذلك يمكن أن نقوم بتناول تلك الفاكهة المميزة جدا من خلال زراعتها بأكثر من طريقه سواء كان هذا في شرفه المنزل أو في الحديقة تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع لمعرفة طريقه زراعة التوت الأزرق.

طريقة التوت الأزرق

  • البذور أو كتلة الجذر، حيث إنه-في نهاية المطاف يجب على الشخص الذي يريد أن يقوم بزراعة التوت الأزرق أن يقرر قبل الزراعة إذا كان سوف يقوم باستخدام البذور المباشرة الموجودة في الثمرة لزراعتها أو يقوم بشراء كرات جذرية من المشتل القريب منه للاستخدام في الزراعة كذلك.
  • الزراعة من خلال الفاكهة، ونجد أن تلك فكرة مختلفة تماما لزراعة التوت الأزرق بعيدا عن استخدام البذور أو الجذور ويكون من خلال القيام بشراء كمية من التوت الأزرق وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى جزئيين وباستخدام ملقاط نستخرج البذور ويتم الاحتفاظ بها في منديل.
  • الإنبات، وننتقل المرحلة المرحلة الأهم بعد أن يتم وضع البذور في المناديل يتم تجفيفها جيدا ومن ثم يتم نقلها إلى منديل آخر ويرش بالقليل من الماء لتضع تلك المناديل في حاويه مع بيئة رطبه مناسبة.
  • وضع داخل وعاء، بعد مرور ما يزيد عن 15 يوما سوف نلاحظ بأن هناك جذورا وبراعم قد ظهرت من البذور تلك هي بداية مرحلة الإنبات نقوم بنقل البذور إلى ويعاد رشها جيدا مثلما نقوم بتغطية الوعي بواسطة كيس بلاستيكي للحفاظ على الرطوبة.
  • احتياجات التربة، بالنسبة للتربة التي يحتاجها التوت الأزرق لأنه موف فلا بد من أن تكون تربة حمضيه حتى ينمو سريعا ودرجة الحموضة ما بين أربعة إلى خمسة ونصف مع إضافة بعض طحالب الحث إليها لخفض درجة الحموضة.
  • كمْ من الوقت حتى تنضج الثمار، نجد أن أوراق التوت الأزرق تستغرق ثلاثة شهور لنمو واستمرار 6 شهور يساعد التقليم المنتظم في نمو الثمار.