راجع لأسعار زمان.. مفاجأة مدوية في أسعار الدواجن والبيض اليوم بعد قرار الحكومة

تعمل الدولة خلال الفترة الحالية على ضبط أسعار البيض بالأسواق، وذلك بعدما لغت أسعار بيض المائدة إلى مستويات قياسية على الرغم من تدخل الحكومة بالعديد من الإجراءات وزيادة المعروض لضبط الأسواق، بينما أقترب سعر كرتونة البيض من سعر 200 جنية الكرتونة ببعض المناطق.

توفير البيض بأسعار مخفضة للمواطنين

وفى وقت سابق أعلن محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، عن تحويل نحو 21 من كبار منتجى البيض إلى النيابة وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، عقب ثبوت أتفاقهم على رفع أسعار البيض.

وتنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، عقد علاء فاروق، وزير الزراعة وأستصلاح الأراضى، وفى حضور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أجتماعا مع بعض منتجى بيض المائدة، من أجل بحث أستقرار حركة أسعار بيض المائدة بالأسواق وتوفيره للمواطنين بأسعار مميزة.

وأكد الإجتماع على حرص الدولة على أستقرار صناعة الدواجن والنهوض بها، حيث تعد أحد أهم محاور الأمن الغذائى ويساعد على توفير ملايين فرص العمل، بإستثمارات تتجاوز 100 مليار جنية، بالإضافة إلى تحقيق الإكتفاء الذاتى من الدواجن والبيض، مع وجود فرص لتصدير الإنتاج الفائض.

موعد طرح البيض بالأسعار الجديدة

وأكد الوزيران خلال الإجتماع على رفض الطلبات المقدمة من أجل أستيراد البيض من الخارج، بهدف الحفاظ على أحد الصناعات المحلية الناجحة والمستقرة، وتم الإتفاق خلال الإجتماع بطرح طبق البيض للمواطنين بسعر 150 جنية، بالمجمعات الإستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة والتابعة لوزارة الزراعة.

وكشف ثروت الزينى، رئيس الإتحاد العام لمنتجى الدواجن، أنه من المقرر تنفيذ مبادرة طرح كرتونة البيض بأسعار مخفضة تصل إلى 150 جنية، وذلك بالمجمعات الإستهلاكية التابعة والنافذ خلال الأيام القليلة المقبلة، وبالتزامن مع إقتراب بدء العام الدراسى الجديد.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

  • وصل سعر الفراخ البيضاء في المزارع إلى 73 جنيهًا للكيلو، وتباع في السوق بنحو 78 إلى 83 جنيهًا.
  • سعر الدواجن الساسو الأحمر 93 جنيها، وتتراوح في الأسواق ما بين 98 إلى 103 جنيهات.
  •  سعر كيلو الفراخ الأمهات البيضاء في المزارع 68 جنيهًا، وتتراوح في الأسواق ما بين 73 و 78 جنيهًا.
  •  كرتونة البيض الأحمر 168جنيهًا جملة لتباع للمستهلك بنحو 175 جنيهًا
  • وصل سعر كرتونة البيض الأبيض 166جنيهًا جملة لتباع للمستهلك بنحو 170 جنيهًا.