مدفوعة الأجر بأمر ملكي سابق .. موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص والمدارس 2024

مدفوعة الأجر بأمر ملكي سابق .. موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص والمدارس 2024، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، موضحة أنه تم تحديد أيام الإجازة لجميع العاملين في الدولة سواء في القطاعين العام أو الخاص، بالإضافة إلى الطلاب، حيث تعد هذه الإجازة مدفوعة الأجر وقد وضعت منذ عام 2005 في عهد الملك عبد العزيز، يعتبر هذا اليوم ذو أهمية كبيرة حيث هو ذكرى توحيد المملكة وتغيير اسمها إلى المملكة العربية السعودية، ولها دور بارز في تحقيق التقدم والازدهار الذي تشهده البلاد اليوم.

موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص ستوافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2024، الذي يتزامن مع 20 ربيع أول 1446، وقد تم اعتماد هذه الإجازة الرسمية منذ عام 2005 بقرار من الملك عبد العزيز، ولا تزال سارية منذ ذلك الحين، يشكل اليوم الوطني مناسبة ينتظرها السعوديون بشغف بسبب الفعاليات والاحتفالات المتنوعة التي تقام فيه.

أهمية الاحتفال باليوم الوطني

تهدف احتفالات اليوم الوطني إلى إحداث وعي في الأجيال القادمة حول التضحيات التي بذلت للوصول إلى المكانة الراهنة للمملكة، ومن أبرز ما يميز الاحتفال بهذه المناسبة:

  • اليوم الوطني هو مناسبة تتجدد فيها مشاعر الانتماء والفخر بالوطن، حيث يعبر المواطنون عن اعتزازهم بتاريخ المملكة وإنجازاتها.
  • يساهم الاحتفال بهذا اليوم في إحياء ذكرى تأسيس الدولة وتعزيز القيم والمبادئ الوطنية في قلوب الأجيال القادمة.
  • يعزز اليوم الوطني روح الوحدة بين المواطنين، حيث يتجمع جميع فئات المجتمع مما يعزز الترابط الاجتماعي.
  • يوفر هذا اليوم فرصة تشجع الجميع على المشاركة في الأنشطة الخيرية والمبادرات التي تعزز قيم العمل الجماعي والعطاء.

إجازة اليوم الوطني للمدارس

وأوضحت وزارة التعليم أن إجازة اليوم الوطني بالنسبة للمدارس ستبدأ في 22 سبتمبر، مدتها أربعة أيام للطلاب، حيث تأتي بعد عطلة نهاية الأسبوع المرتبطة بهذه المناسبة، وبالتالي ستكون الإجازة يومي الجمعة والسبت والأحد، بالإضافة إلى يوم الاثنين، وسيعود الطلاب للدراسة يوم الثلاثاء، الموافق الرابع والعشرين من سبتمبر 2024.