انسي مشوار الكوافيرة تاني.. معجزة القرنفل المنزلية لتكثيف وملئ فراغات الشعر وجعله ناعم حرير ضعيه في شعرك لمدة ساعة واحدة فقط!

العديد من النساء تقوم بالبحث عن حلول لمشاكل شعرهن المتنوعة التي تسبب لهن الإزعاج سواء كانت تلك المشاكل تتمثل في تساقط الشعر، الجفاف او التقصف أو ظهور الشيب حيث يعتبر الشعر رمزا للجمال والأنوثة، وفي هذا الإطار تمكنت الوصفات الطبيعية من تقديم حلول فعالة وسريعة لمواجهة هذه المشكلات ومن بين هذه الوصفات الرائعة التي لاقت قبولا واسعا هي وصفة القرنفل التي تتميز بقدرتها الرائعة على تنعيم الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى قدرتها على تغطية الشعر الأبيض واسترجاع اللون الأسود الطبيعي له.

تتضمن الوصفة مكونات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، وهي: ثلاث ملاعق من مسحوق القرنفل ثمرة موز مهروسة ملعقة كبيرة من المايونيز، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع لإعداد الخليط، يجب خلط المكونات جيدا للحصول على مزيج متماسك ومتجانس، يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة تقريبا مع استخدام قبعة لتغطيته ثم يغسل بالماء الفاتر والبلسم للحصول على نتائج أفضل يوصى بتكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تقدم هذه الطريقة الطبيعية لمعالجة مشاكل الشعر حلا فعالا واقتصاديا للمرأة، خاليا من المواد الكيميائية الضارة مما يبرز أهمية استخدام المكونات الطبيعية في الحفاظ على صحة وجمال الشعر، ويعتبر زيت جوز الهند مع القرنفل وصفة ممتازة لتطويل الشعر، وللحصول على شعر ناعم ولامع وطويل يجب الاهتمام بالشعر بالزيوت الطبيعية، ومن أبرز هذه الزيوت هو زيت جوز الهند الذي يعتبر من أفضل الزيوت، ويستخدم زيت جوز الهند الدافئ على الشعر حيث يتم تغطيته من الجذور حتى الأطراف ثم يتم تدليك الشعر لمدة 10 دقائق بعد ذلك، يتم ارتداء قبعة الاستحمام وترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.