ولا خطرت على البال ولا الخاطر… هذا النبات يتم زراعته في الوادي الجديد يقضي على الأمراض و يخلصك من التعب والإرهاق… اعرف الوصفة!!

من النباتات البرية التي تنمو بشكل طبيعي في مزارع الوادي الجديد دون الحاجة لتدخل الإنسان، نبات بقلة الرجلة، و تصنف هذه النبتة ضمن النباتات “الكيميائية” التي تلعب دورا مهما في مكافحة السرطان وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم بفعالية، تشبه بقلة الرجلة نبات الرجلة من حيث شكل ثمارها التي تشبه البطيخ، حيث تتميز بأوراقها الصغيرة والعريضة والسميكة، يمكن تناولها سواء كانت نيئة أو مطبوخة، كما يمكن استخدامها بنفس طريقة الملوخية والسبانخ، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنتعرف على التفاصيل.

زراعة واستخدام الرجلة في الوادي الجديد

تشهد زراعة الرجلة زيادة في حقول الوادي الجديد، حيث تنمو بشكل عشوائي خلال فصل الصيف، وتشتهر بقدرتها على الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان، و كما تستخدم الرجلة في الطب التقليدي الصيني لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة، بفضل المكونات الكيميائية والمواد المخاطية التي تحتوي عليها.

فوائد بقلة الرجلة الصحية

ذكر المهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية ببلاط، أن نبات الرجلة يعتبر من الأعشاب التي تنمو بشكل عشوائي دون الحاجة لزراعتها، وأن الطلب عليها يتزايد بفضل فوائدها الصحية المتعددة، إذ تسهم الرجلة في الحد من التهابات الجهاز الهضمي، وتعالج القرحة، وتساعد في التخلص من الديدان الحلقية، كما تحسن ليونة المعدة وتساهم في علاج الإسهال الخفيف وتوقف التقيؤ وتخفف من الوحام وتساعد في معالجة الثاليل وتوقف نزيف الدم وتعالج الصداع والحمى.

دراسات بحثية حول تأثير نبات الرجلة على الصحة

أشار مدير الإدارة الزراعية إلى دراسة قام بها أحد الكيميائيين حول تأثير الرجلة على مستويات الدهون في الدم، حيث أظهرت النتائج أنها فعالة في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية بشكل كبير، مما يزيد من أهميتها الصحية.