أخيرًا عملوها زي فيسبوك.. “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

قال فريق المطورين داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بأن التطبيق قد بدأ بالفعل في تجربة بعض المزايا الجديدة، التي تساهم في زيادة خصوصية مستخدميه، وتزيد من تفاعلهم على أشهر تطبيقات التراسل الفوري حول العالم بالوقت الحالي، وهذا بعدما وصل عدد مستخدميه لأكثر من 2 مليار مستخدم.

ميزة جديدة من واتساب

أوضح فريق التطوير، بأن الميزة الجديدة ستجعل المستخدم قادر على الإشارة إلى جهات الاتصال داخل الحالات، وكذلك إمكانية إعادة نشرها من جديد في وقت لاحق.

وبحسب التقارير التقنية، فإن التطبيق بدأ في تجربة ميزة وضع إشارة (mention) على الحالة الخاصة به، والقيام بالإشارة إلى أصدقاءه، وهو أمر مشابه لما يحدث في تطبيق انستجرام وكذلك على فيسبوك وماسنجر، وباقي التطبيقات التابعة لشركة ميتا.

ووفقًا للتقارير، فأنه بمجرد أن يقوم المستخدم بعمل إشارة لأحد جهات الاتصال الموجودة لديه، فسيتم الأخير إشعار بذلك على الفور، ويصبح بإمكانه إعادة نشر الحالة على حسابه عبر زر مخصص لهذا الأمر.

ولكن الشيء المميز في ميزة واتساب الجديدة، هو أن هوية الشخص الذي قام بإنشاء الحالة الأصلية سوف تظل مخفية ولن يتم الكشف عنها عندما تقوم جهة الاتصال المُشار إليها بإعادة نشر الحالة، وهذا من أجل الحفاظ على الخصوصية بشكل أكبر.

تحديثات واتساب الجديدة 2024

كشفت تقارير تقنية بأن واتساب لا زال يقوم بتجربة المزايا الجديدة خلال الوقت الحالي، ولم يتم بعد تحديد موعد انطلاقها وظهورها بشكل رسمي، وهو أمر معتاد على منصة واتساب، حيث يتم  عمل تجارب للمزايا الجديدة لمدة زمنية متفاوتة قبل إطلاقها على نطاق واسع للمستخدمين.