متوفرة بكل بيت وبسعر رمزي.. عشبة جبارة تمنع ارتفاع السكر في الدم وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق فقط

الليمون يعتبر من الفواكه والاعشاب المهملة زراعيا على الرغم من فوائده المتعددة مثل regulating مستوى السكر في الدم مكافحة السمنة، وعلاج الإمساك في غضون خمس دقائق ويشير الخبراء إلى أن الليمون يحتوي على خصائص تساعد في مقاومة الأمراض من خلال تفتيت الحصوات بالإضافة إلى مزايا صحية أخرى.

وفقا للتقارير يعد الليمون ثاني أهم الفواكه المصدرة في مصر بعد البرتقال، حيث وصلت صادراته إلى 55 ألف طن العام الماضي بقيمة 65.3 مليون دولار، وذلك بفضل الظروف المناخية الملائمة والتربة الخصبة كما أن الليمون يعتبر غنيا بالفيتامينات مثل فيتامين C وB، إضافة إلى الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

تظهر الأبحاث أن الليمون يساهم في تفتت حصوات الكلى، وذلك بسبب احتوائه على مادة السيترات التي تحمي من تكوين حصوات الكالسيوم وتساعد في تفتت الحصوات الصغيرة كما أن الليمون يساعد في خفض مستويات السكر والكولسترول في الدم بفضل الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين، التي تبطئ من عملية الهضم.

يحتوي الليمون على “دي-ليمونين” الذي يعتبر مفيدا في تخفيف أعراض عسر الهضم والارتجاع المعدي المريئي ينصح الخبراء بتناول خليط من عصير الليمون مع الماء الدافئ والعسل في الصباح، حيث يساعد ذلك في تطهير الجسم من السموم وعلاج الإمساك.

تبدأ زراعة الليمون في مصر من شهر أبريل وتستمر حتى أغسطس، وتساعد الظروف المناخية الجيدة في توفير هذه الفاكهة على مدار السنة في هذا السياق، يؤكد الخبراء على أهمية استشارة الأفراد لأخصائيي التغذية أو الأطباء قبل استخدام الليمون كعلاج طبيعي لضمان الاستفادة الكاملة من فوائده دون التعرض للمخاطر الجانبية.