وداعاً للأدوية.. 4 مشروبات بحرصك على شربهم كل صباح على الريق بتقلل مستويات الكوليسترول في جسمك وهتخليك زي الحصان

وداعاً للأدوية.. 4 مشروبات بحرصك على شربهم كل صباح على الريق بتقلل مستويات الكوليسترول في جسمك وهتخليك زي الحصان، تعتبر المشروبات الصباحية من العوامل الحيوية في تنظيم مستويات الكولسترول في الجسم حيث تقدم مؤسسة القلب البريطانية إرشادات حول كيفية التحكم في هذه المستويات وتقليل المخاطر المرتبطة بها.

تفيد المؤسسة بأن الكوليسترول يؤثر على جميع الأشخاص دون استثناء، وتتنوع أسبابه بين ما يمكن التحكم فيه وما لا يمكن، مما يستدعي التركيز على العوامل التي يمكن للأفراد التأثير عليها مثل أسلوب الحياة.

تعتبر بعض المشروبات وفقا لموقع “الصحة”، وسيلة فعالة لتقليل مستوى الكولسترول حيث يعتبر مزيج خل التفاح والعسل مع الماء خيارا ممتازا لزيادة مستوى الكولسترول الجيد كما يعتبر ماء الليمون مشروبا صباحيا يساعد في تقليل الكولسترول بفضل احتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات وتعزز صحة القلب.

يعتبر عصير البنجر الذي يحتوي على نسبة عالية من النترات الغذائية مفيدا جدا في تعزيز الدورة الدموية وتقليل ضغط الدم، مما يساهم في تنظيم مستويات الكوليسترول يساعد عصير الشوفان، الذي يعتبر مصدرا ممتازا للألياف القابلة للذوبان في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم.

بفضل هذه الأساليب يمكن أن تسهم المشروبات الصباحية في الحفاظ على مستويات الكولسترول الصحية مما يساعد على تعزيز الصحة العامة وتقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب.